السياحة في تركيا ملف شامل عن اجمل المدن والمناطق السياحية في تركيا

اجمل الأماكن السياحية في تركيا

السياحة في تركيا بلد السحر والجمال وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من الزوار سنويا للاستمتاع بالطقس المعتدل داخل مدن تركيا، وبالمناظر الطبيعية الخلابة التي يكون عليها اقبال شديد طوال العام، وذلك بالاضافة إلي الحضارة العريقة الموجودة بتركيا، من متاحف ومعابد وقصور، لذلك سوف نعرض لكم أفضل المناطق السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء رحلتك السياحية إلي تركيا.

لقد أصابت تركيا لجميع عقول الناس بالسحر، حيث تشتهر تركيا بجميع أنواع السياحة المختلفة، وكذلك للاستمتاع بالأطباق الشهية التي يشتهر بها المطبخ التركي، والمطاعم التي تقدم أشهي الأطباق مثل مطعم المدينة، الذي يقصده الكثير من الناس للاستمتاع باشهي الأطباق التي توجد داخله.

أشهر 5 مطاعم في تركيا وأفضل الأطباق التركية الشهيرة مع الشيف بوراك

أولا مدينة اسطنبول

السياحة في ماليزيا أفضل وأشهر 8 أماكن يمكن زيارتها والإستمتاع بها

اسطنبول هي أكبر مدن تركيا، وهي من أجمل المدن في العالم، ويقصد اسطنبول الكثير من الزائرين سنويا من المشرق والمغرب، لذلك  فاسطنبول هي حلقة الوصل بين الشرق والغرب، وخاصة انها تقع في قارتين وهم أسيا وأوروبا، لذلك فانها تتمتع بالطرازين الأسيوي الشرقي والطراز الأوروبي الغربي، وهذا يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

وتشتهر اسطنبول بعدة معالم تاريخية ومن أشهر هذه المعالم الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد والذي يرجع تاريخ بنائه إلي أكثر من 500 عام وهو من أشهر المساجد الموجودة في اسطنبول وتركي بأكملها، ويظهر الجامع ليلا بفن العمارة والاناقة والتصميم، وكذلك تضم اسطنبول بناء أيا صوفيا، والذي تدرج ن كنيسة ثم إلي مسجد ثم انتهي به الأمر إلي متحف فني رائع يضم الكثير من اللوحات المسيحية، بتصميم وطراز إسلامي للمأذن، لذلك فهو تحفة فنية رائة يقضصدها مختلف الطوائف والديانات.

وإن كنت تبحث عن التسوق من داخل مدن تركيا، فلن تجد خيار أفضل من الأسواق الموجودة داخل العاصمة اسطنبول، فتتنوع الأسواق والمحلات التجارية الكبري، فيمكنك زيارة سوق التوابل الذي يقع بالقرب من البزار الكبير، وذلك للحصول علي رحلة تسوق رائعة لا مثيل لها داخل أصوات الباعة والمزادات علي السلع المختلفة، وكذلك يمكنك زيارة بعض الأسواق التجارية الأخري مثل الحرمليك، والسلامليك، والذان يشتهروا بالذهبا والانتيكات الفخمة.

ولا تنسي بانك في اسطنبول مدينة التاريخ والأثار العريقة، لذلك لا تنسي ان تقوم بزيارة القصر الغارق أو كما يعرف باسم حوض البازيليك، والذي يشتهر بالاعمدة العائمة المضئية والأبنية الجميلة التي تشبه بعالم سحري تحت الأرض، ويمكنك الانتقال بعدها إلي أشهر المناطق الأثرية الأخري في شارع الاستقلال الذي يضم المباني القديمة والأثرية والمطاعمي وأماكن الاقامة من فنادق وهوستيلز ومقاهي وأسواق تجارية وغيرها.

ونقترح عليك الا تقل مدة الزيارة في اسطنبول عن ستة أيام للاستمتاع بجمال اسطنبول، ويمكنك زيارة بعض اأماكن السياحية في اسطنبول مثل زورلو وهو مول في اسطنبول، وشارع الفساتين ومول مرمرة بارك ومول فيا بورت، ولا تنسي زيارة ستر سيتي أوت لت والنافورة الألمانية، ويمكنك الاقامة في بعض أشهر الفنادق في اسطنبول مثل فندق سيركجي وفندق بلو وفند كاليون.

السياحة في لبنان 2019 أجمل الأماكن السياحية وأفضل أسعار الفنادق في لبنان

ثانيا مدينة ازمير

وهي من أجمل المدن الساحلية في تركيا، ومن أهم وجهات السياحة في تركيا، ويطلق الكثير من زوار ازمير عليها اسم ل}ل}ة بحر ايجه أو اسم عروس بحر ايجه، وهي مدين مشغولة بالسكان؛ حيث تشغل حوال خمس ملايين نسمة وتقع في الترتيب الثالث من حيث تعداد سكان مدن تركيا، وذلك لما تضمه مدينة ازمير من أجمل الأماكن السياحية في تركيا، والكثير من الاماكن الترفيهية.

وازمير تمتلك الكثير من مقومات السياحة من طقس معتدل وصافي علي مدار السنة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتلاقي مع جمال المناطق الخضراء الشاسعة التي تقع في ازمير، لتعطي المدينة  مظهر جذاب للكثير من السائحين سنويا للاستمتاع برحلة سياحية ممتعة طوال أشهر السنة في تركيا، وسنعرض عليكم بعض من أجمل الأماكن السياحية في ازمير والتي يمكنك الاستمتاع بها اثناء رحلتك السياحية إلي تركيا.

أكثر من 50 دولة يمكنك زيارتها بالباسبور المصري بدون فيزا 2019

يمكنك زيارة متحف بقايا أغورا، وهي عبارة عن ثروة كبيرة يرجع تاريخها إلي العصر الأغريقي وهي عبارة عن مجموعة ضخمة من ببقاي بعضا الأثار المعمارية والمباني التاريخية التي تبين أصالة الماذي وبراعتهم في التصميم والعمارة والنحت في الصخور، لذلك فهو من أشهر الأماكن الأثرية في العالم، وسوف تجد أثناء زيارتك لمتحف بقاي أغورا تماثيل عليها كتابات ونقوش، وسعر تذكرة الدخول حوالي 10 ليرات فقط.

ويمكنك داخل ساحة كوناك بمدينة ازمير قضاء أفضل رحلة يومية، فيمكنك زيارة برج الساعة والذي يعود تاريخ بنائه لعام 1901، ويرتفع البرج عن الأرض حوالي 25 متر، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلي منتزه اتاتورك بالجوار للجلوس أمام الخضرة والبحيرة الصغير التي تميز المنتزه، وبعدها يمكنك الانتقال إلي جامع كوناك وهو من أقدم الجوامع في تركيا، ويمكنك ان تختم رحلتك اليومية بزيارة إلي مطعم ميزالونا، ويمكنك ان تأخذ استراحة غداء به والعودة لاستكمل رحلتك في ساحة كوناك والاستمتاع ببعض المعالم الاخري.

رياضة التزلج هي واحدة من أكثر الرياضات المشهورة في ازمير، لذلك لا يمكنك ان تترك تركيا دون زيارة جبل بوزدايغ كايك، لممارسة رياضة التزلج والاستمتاع بجبل الجليد والطقس الرائع، وكذلك يمكنك ممارسة الكثير من الرياضات الأخري في لمنطقة مثل الرياضات الهوائية لأن الجبل يبلغ ارتفاعه أكثر من 2000 متر، ويمكنك اثناء رحلتك للقيام برياضة التزلج أو غيرها قضاء أفضل استراحة بداخل المطاعم والاستراحات الموجود في الطريق إلي قمة الجبل.

وكما ذكرنا في السابق ان ازمير هي مدينة ساحلية، لذلك يجب ان تقوم بزيارة أجمل شواطئ تركيا مثل شاطئ نادي المرح وشاطئ بيرلانتا وشاطئ ايكميكسيز  وشاطئ أكوم، وشاطئ ياسيكا، ويمكنك الاستمتاع ببعض الحدائق الموجودة في أزمير مثل حديقة حيوان ازمير والتي يوجد بها أكثر من 1200 حيوان، وتضم الكثير من الانواع المختلفة من الطيور والحيوانات النادرة.

السياحة في نيوزيلندا اجمل 5 معالم سياحية وطرق الحصول علي فيزا نيوزيلندا

ثالثا مدينة انطاليا (عروس الساحل التركي)

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

وعند التحدث عن انطاليا وجمالها والمناظر الطببيعة التي توجد داخل المدينة تري نفسك في أجمل الأماكن السياحية في العالم، فيطلق عليها الكثير اسم باريس أو لندن تركيا، ويطلق عليها البعض الأخر اسم عروس الساحل التركي.

وذلك لما تحتويه المدينة من أماكن لجذب أفواج كثيرة من السائحين سنويل للاستمتاع بالجو المعتدل طوال أيام السنة وممارسة انشطتهم المختلفة، والتلذذ بجمال الطبيعة الساحرة.

وعند ذكر انطاليا، يجب ان نبدأ بشلالات انطاليا، ومن أهم أسباب السياحة في انطاليا، ومن أجمل الشلالات في انطاليا شلالات دودان، وهي من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك ان تراها في حياتك، والذي يجبرك علي زيارته أكثر من مرة طوال رحلتك السياحية إلي تركيا.

10 نصائح فعالة لتوفير المال أثناء السفر حيل ذكية جدا لتقليل التكاليف لنصف الثمن

وتأتي شلالات كورشونلو في المركز الثاني من حيث الجمال من شلالات انطاليا، وتحتوي المنطقة التي قيقع بها الشلال الكثير من الخدمات الترفيهية والمطاعم والفنادق، وكذلك شلال مانافجات سر الجمال في انطاليا.

وتمتلك انطاليا أجمل الشواطئ في تركيا، ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ كونيالتي الذي يمتد بطول 10 كم، وهو من أقرب الأماكب لقلب السياح أثناء رحلتهم السياحية إلي تركيا، وكذلك شاطئ أوليمبوس وشاطئ داملاتش وشاطئ لارا، ويوجد الكثير من الشواطئ الأخري.

يوجد بالقرب من جميع شواطئ انطاليا الكثير من الخدمات الترفيهية والكثير من أنواع السياحة المختلفة.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.