السياحة في لبنان 2019 أجمل الأماكن السياحية وأفضل أسعار الفنادق في لبنان

اجمل المناطق السياحية في لبنان 2020

السياحة في لبنان ، هي من أهم مصادر الدخل الأولي في لبنان، حيث يعتمد الاقتصاد في لبنان علي السياحة بجانب الصناعة والتجارة والزراعة وبعض الأنشطة الأخري، ولكن تظل لبنا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم والتي يقصدها الكثير من السياح سنويا لزيارة أفضل المناطق السياحية في العالم، لذلك سوف نعرض لكم أجمل الأماكن السياحية في لبنان والتي يمكنك قضاء أفضل أوقات حياتك بها.

لبنان هي مقر لجميع أنواع السياحة في العالم، حيث يقصدها الكثير من أجل رؤية معالمها التاريخية، والمناظر الطبيعية التي تتمتع بها لبنان وبالأخص العاصمة بيروت ومدينة بعلبك، وغيرها من المدن والحضار الرومانية العريقة الموجودة في لبنان، وهي موقع مميز ووجهة سنمائية معروفة للكثير من الأعمال السنمائية وتم تصوير الكثير من الأفلام السنمائية المشهورة وبعض اللقطات المشهورة داخل بيروت.

ما الذي يجعلك تختار لبنان لقضاء عطلة ترفيهية بها، وتجعلها الأختيار الأمثل لجميع السياح؟

مشاهدة مباراة الزمالك والمقاولون العرب بث مباشر

  • أولا لبنان ذات طبيعية جغرافية ممتازة وتمنلك الكثير من التضاريس وأماكن المغامرة والتشويق مما يجعلها وجهة سياحية لمحبي الاستكشاف والمغامرة ولعشاق الطبيعة.
  • السياحة في لبنان غير مكلفة مثل معظم الدول الأخري، لذلك إن كنت تمتلك ميزانية محدودة وتريد الحصول علي أفضل رحلة سياحية فعليك زيارة لبنان فقط والحصول علي جميع هذه المميزات.
  •  المطبخ اللبناني الشهير الذي يقدم لنا أشهي الأطباق والحلويات اللبنانية الشهيرة التي تمتلك الطابع الشرقي ولها مذاق مختلف عن معظم البلاد العربية الأخري.
  • لبنان هي بلد أمنة جدا بالرغم من المخاوف والشكوك التي تثار حول هذه النقطة بسبب بعض الخلافات السياسية والأحزاب، ولكن جميع من قام بيالسياحة في لبنان أكد أنها بلد أمنة جدا ولا يوجد ما يسبب الخوف وخاصة العاصمة بيروت.
  • بالرغم من الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة الموجودة في لبنان الا انها دولة صغيرة، وهذا يسمح لك الفرصة بان تزور لبنان كلها أثناء رحلتك السياحية إلي لبنان، وما يميز السياحة في لبنان أكثر هو طبيعة الشعب اللبناني الودود والذي يرحب بجميع السياح.
  • التعامل المالي داخل لبنان سهل وبسيط حيث يمكن التعامل بعملة البلد الرسمية وهي الليرة اللبنانية أو يمكنك التعامل بالدولار، لذلك لن تقابلك مشكلة العملة.

موضوعات ذات صلة:

السياحة في نيوزيلندا اجمل 5 معالم سياحية وطرق الحصول علي فيزا نيوزيلندا

السياحة في لندن أفضل الأماكن السياحية وأشهر شوارع ومطاعم في مدينة الضباب

السياحة في ماليزيا أفضل وأشهر 8 أماكن يمكن زيارتها والإستمتاع بها

السياحة في فرنسا ملف شامل عن أجمل الأماكن السياحية في مدن فرنسا

ما هي أفضل المدن السياحية التي يمكن زيارتها في لبنان؟

 

أولا السياحة في بيروت

بيروت هي عاصمة لبنان وهي من أجمل المدن في لبنان وتمتاز بطقسها المعتدل صيفا وشتاء لذلك فهي مكان مثالي للسفر طوال العام، ولكن هذا سيتوقف علي طبيعتك وطبيعة الأماكن التي سوف تقوم بزيارتها، حيث توجد بعض الأماكن الغير مناسبة في فصل الصيف مثل جبال الأرز.

وتمتلك بيروت الكثير من المعالم السياحية والأثرية مما يجعل بيروت مزارا سياحيا كبير يزوره الكثير من السياح طوال العام لرؤية الحضارة ومعرفة تاريخ العاصمة بيروت، ومن أبرز هذه المعالم هو المتحف الوطني ومنطقة الروشة الشهيرة.

يعتبر المتحف الوطني من أفضل الأماكن السياحية التي لا يمكنك ان تفوت زيارتها داخل بيروت، وخاصة ان المتحف الوطني يعود تاريخ بناءه  إلي أكثر من 5000 عام، وقد حافظ سكان بيروت وشعبها عليه طوال هذه الفترة وبالأخص أثناء الحرب الأهلية التي دمرت الكثير من المعالم في بيروت، ويمتلك المتحف الوطني الكثير من القطع الأثرية النادرة، والكثير من المومياوات وفن الفسيفساء وغيرها.

صخور الروشة هي عبارة عن تشكيلات من مجموعة من الصخور داخل البحر باشكال مميزة تجذب أفواجا كثيرة من السياح سنويا، وخاصة محبي ركوب الدرجات والهواء الطلق، حيث يوجد علي شاطئ البحر الكورنيش وهو من أجمل المناطق السياحية في العالم التي تمتلك إطلالة ساحلية مميزة، والتي يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية في المنطقة وزيارة بعض المعالم المجاورة للمنطقة.

وإن ذهبت للسياحة في لبنان وقمت بزيارة بيروت فبالطبع لا يمكنك ان تفوت زيارة الحديقة الأثرية، والاستمتاع بجمالها الطبيعي والذي يجذب الكثير من الزوار يوميا من سكان لبنان المحليين أو من السياح الأجانب، حيث يوجد بها تشكيلة كبيرة من الأثار الرومانية وخاصة الحمامات الرومانية والتماثيل والقطع الأثرية النادرة.

ومن أقدم المساجد في بيروت هو مسجد العمري الذي تم تأسيسه من أكثر من 850 عام، ويمكنك زيارة قصر سرسق الذي يمتلك مجموعة من المعروضات الفنية والقطع الأثرية النادرة والكثير من المجوهرات وقطع الفخار وتشكيلة كبيرة من القطع النادرة.

ثانيا السياحة في بعلبك

بعلبك أو مدينة الشمس كما كان يطلق عليها في العصور الرومانية، والتي كانت علي مر العصور واحدة من أمن المدن في العالم، فكانت تعرف أيضا باسم القلعة وكانت هي الممر الرئيسي للقوافل التجارية، وقد أحتفظت المدينة بالكثير من المتاحف والمعابد والقطع الأثرية التي يعود تأسيسها إلي العصور الرومانية المزدهرة،

ومن أشهر هذه المعالم هو معبد جوبيتر وفينوس وباخوس وهم من أكبر المعابد في لبنان ، لذلك فجميع زوار لبنان يجب الا يفوتوا زيارة هذه المعابد الضخمة، وأيضا لا تفوتوا زيارة حجر الحبلي، والذي يرجع تسميته بهذا الأسم لاسطورة قدمية تعتقد بأن النساء التي تعاني من العقم وعدم القدرة علي الانجاب إن لامست الجبل تستطيع الانجاب بعدها.

وتوجد الكثير من المدن الأخري في لبنان مثل جبيل وجونية وطرابلس ومدينتي صور وصيدا وغيرها من المدن والمعالم السياحية لعشاق السياحة في لبنان.

فيرا حول العالم بالصور تعرف على تجربة “فيرا” فى السفر حول العالم

 ما هي أفضل المعالم السياحة الشهيرة في لبنان ؟

 

غابات الأرز

مشاهدة مباراة الزمالك والمقاولون العرب بث مباشر
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

وهي من أشهر الأماكن السياحة في لبنان، وخاصة بان لبنان تأخذ أشجار الأرز كشعار للعلم الخاص بهم، وتعتبر غابات الأرز واحدة من أجمل المحميات الطبيعية والتي تعد وجهة سياحية ممتازة خاصة في فصل الشتاء، حيث تشتهر برياضة التزلج، ولقد كانت غابات الأرز في العصور الرومانية أنسب مكان للكهنة للتعبد بهاـ، لذلك فهي تحتوي علي العديد من الأديرة الأثرية القديمة.

 

مغارة جيتا

 

وهي من أشهر الأماكن السياحية في العالم، وهي قريبة من العاصمة بيروت، وبالرغم من انك لن تستطيع التقاط الصور داخل المغارة إلا أنه يكفي رؤية الصخور وتشكيلات المياه المختلفة داخل المغارة، والتي يجعل المغارة وجهة سياحية ممتازة أثناء السياحة في لبنان، وتعتبر مغارة جيتا من أشهر الأماكن الأثرية فهي ملتقي لكثير من الحضارات أولهم الفنيقية ثم الرومانية وغيرها.

ركوب التلفريك في لبنان

 

لبنان من أشهر الدول في ركوب التلفريك، ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة، ومن أشهر المدن لركوب التلفريك هي الجونية، وهي من أجمل المدن الساحلية التي يمكنك زيارتها وزيارة شواطئها وقضاء أفضل رحلة سياحية داخل المنطقة، ويمكنك  الانتقال بالتلفريك إلي منطقة الجبل وتناول الطعام اللبناني الشهير وخاصة الشاورما،  وأوراق محشي العنب واللحوم وغيرها من النكهات اللبنانية، ويمكنك بعدها رؤية تمثال مريم العذراء من فوق الجبل، ورؤية معظم مدن لبنان من فوق الجبل من داخل التلفريك.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.