حاتم محمود كلمة السر في إنقاذ مارينا وسحر سعادة المصطافين في الساحل الشمالي

المهندس حاتم محمود رئيس جهاز القرى السياحية، منقذ مارينا، ومطور الشواطئ، ومنبع السعادة الكبير لرواد المصايف في قرى الساحل الشمالي.

منذ تولي حاتم محمود رائة جهاز القرى السياحية، وهو لا يكل ولا يمل ولا يتعب، في تنفيذ خططه واستراتجيته التي تبناها، حتى أنه وضع خطة لإنقاذ مارينا 1 ومارينا 2، ونجح في تنفيذها، ليجعلها تنافس القرى السياحية الخاصة.

وبخطته استطاع إعادة رصف كل الطرق المتهالكة بمارينا 1 و2، ووضع خزانات مياه على رأس كل بوابة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء محطتى تحلية مياه بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا، هذه المحطات تغذى منطقتى مارينا 1 و2 بحيث يتم ضخ المياه المحلاة فى الشبكة مباشرة والتى تغذى الفيلات والشاليهات والوحدات السكنية.

وقام المهندس حاتم محمود بتهيئة الشواطئ والبحيرات بالكامل، لتكون خدمة غير عادية للمصطافين، فجعل مارينا التي تقع على 14 كيلو على البحر، وتمتلك 34 كيلومترا من البحيرات، بها عدد 4 شواطئ فقط «خاصة»، وباقى الشواطئ والبحيرات عامة وبالمجان لمختلف زوار مارينا.

فيما أعلن عن طرح المسرح الرومانى بمارينا، بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات، بحيث تتولى الشركة التى تفوز بحق الانتفاع، إقامة قاعدة ترميمية وإعادة تأهيل المسرح قبل تشغيله رسميا، مبينا أن المسرح الرومانى يخدم الساحل الشمالى بالكامل، وأنه تعرض للسرقة عقب ثورة يناير 2011.

فخلال الأيام السابقة وبالتحديد موسم عيد الأضحى ظل رئيس جهاز القرى السياحية، داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لتلقي الطلبات والشكاوى وسداد فواتير استهلاك المياه بنفسه مما جعل تلك الأيام تمر بدون أي مشاكل.

لم تتوقف جهود المهندس حاتم محمود علي ما بذل من تطوير ولكن يتطلع للأفضل حيث أكد أن أعمال التطوير مستمرة في مركز مارينا وجار تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات الخدمية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت رئيس الجهاز إلى أن من ضمن المشروعات، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والأرصفة، وأعمال تكريك وتطهير البحيرات، وإنشاء محطتين لتحلية مياه البحر بطاقة 5 آلاف م٣/يوم.

وعمل على تطوير منظومة المياه والصرف الصحي بما تشمله من خزانات أرضية وعلوية وروافع ومحطات معالجة، بالإضافة إلى إنشاء خط مياه قطر ٥٠٠ مم لنقل المياه من محطة تحليه مياه البحر بمدينة العلمين الجديدة إلى مركز مارينا.

حاتم محمود
حاتم محمود

شاطئ لافيم

يقع الشاطئ في قرية مارينا العلمين، ويقدم حفلات رقص شرقي، وسعر الدخول 250 جنيها طوال أيام الأسبوع، و300 جنيه يوم الجمعة.

شاطئ اليشمك

يقع الشاطئ في قرية المنتزه، الكيلو 80، ويوجد به حفلات موسيقية وزومبا، وسعر الدخول 250 جنيها طوال أيام الأسبوع، و300 جنيه يوم الجمعة.

شاطئ فلامنجو

يوجد الشاطئ بقرية مارينا 5، من الساعة 12 ظهرا حتى 7 مساء، ويقدم حفلات زومبا، وسعر الدخول 300 جنيه أيام الخميس والجمعة والسبت، و350 جنيها باقي أيام الأسبوع.

رئيس جهاز القرى السياحية، أوضح في حديث صحفي أنه قرر بيع الحدائق أمام الفيلات، والشاليهات للمواطنين، على أن تكون للمنفعة العامة ولا يمارس بها أى نشاط تجارى، مبينا أن مارينا بها نحو 6 خزانات مياه، بطاقة تصميمية تصل لـ40 ألف متر مكعب يوميا، وهو ما يغطى احتياجات سكان ورواد مارينا، مؤكدا أن خطة تطوير مارينا منقسمة ما بين الجهاز وبين شركة الإدارة.

وحول أعمال تطهير وتكرير البحيرات، أشار إلى أنه تم الانتهاء من نحو 50% من أعمال تطهير البحيرات داخل مارينا، على أن تكتمل خلال الشتاء المقبل، مشيرا إلى أنه جار حاليا رفع كفاءة الأرصفة، فيما أوضح أن وجود مدينة العلمين رفع من قيمة مارينا، وساهم فى ارتفاع قيمتها بشكل كبير، وخاصة بعد الأسعار المرتفعة التى شهدها المتر فى المدينة الجديدة وخاصة فى منطقة الأبراج.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.