ارتفاع سعر الدولار.. وحظر “ببجي”.. وفوز “تونس” .. الاكثر اهتمامًا

نال خبر انخفاض اليورو إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل سعر الدولار اهتمام قطاع واسع من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، باعتباره الانخفاض الأقوى بشكل كبير ، أمس، مع إعادة المستثمرين تقييم توقعاتهم بشأن مقدار خفض أسعار الفائدة الذي قد يعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الشهر، فيما شهدت سوق صرف العملات المصرية تباينًا في أسعار العملات.

‘وعلي صعيد آخر، تصدر هاشتاج (#حظر_ببجي_في_السعودية) موقع التدوينات الأشهر في العالم “تويتر” بعد إعلان السلطات السعودية عزمها حظر لعبة “ببجي”.
وعبّر المستخدمون في السعودية عن رغبتهم في حظر هذه اللعبة التي اعتبروها تشكل خطرًا على المجتمع السعودي رغم شعبيتها الكبيرة.
وكانت اللعبة الإلكترونية قد ظهرت في عام 2017 وانتشرت على نطاقٍ واسع في عدد من الدول العربية، إذ تتوفر فيها خاصية اللعب الجماعي الذي يتيح للاعبين الهبوط الافتراضي بواسطة مظلات على جزيرة ومن ثم البحث عن أسلحة ووسائل قتالية لاستخدامها من أجل إبادة الآخرين وتحقيق النصر.
وانقسم رأي المستخدمين في مصر ، فمنهم من دعا إلى حظرها في مصر بسبب المخاطر النفسية والاجتماعية التي تحدثها هذه اللعبة، بينما رأى آخرون أن “ببجي” إحدى وسائل الترفيه والتسلية.
ودشن عدد من المستخدمين ونشطاء سودانيون هاشتاج (#توثيق_مجزرة_القيادة_العامة) عقب عودة الإنترنت إلى السودان، ونشروا عبره آلاف الصور ومقاطع الفيديو لفض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم.
وعبر آلاف المغردين المصريين عن فرحتهم الكبيرة بتأهل منتخب تونس للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه على منتخب غانا بركلات الترجيح، حيث علق البعض بأن المنتخب التونسي قدم أداء أفضل مما قدمه في دور المجموعات وتمكن من الظهور بشكل متماسك هجوميا ودفاعيا أمام المنتخب الغاني.