حصرياً الريادة نيوز يكشف سبب عطل موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم

في وقت مبكر من اليوم الأربعاء 3 يونيو 2019 تعطل موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، حيث تعذر المستخدمين من نشر الصور والفيديو أو رؤيتها علي مدار اليوم. ويعتبر هذا أسوأ انقطاع لدي فيس بوك منذ سنوات.

الجدير بالذكر أنه لم تكن هذه الأعطال علي فيس بوك فقط بل حدثت أيضا في موقع التواصل الإجتماعي انستجرام وتطبيق المحادثات واتساب.

نشر موقع داون ديتكتور الذي يقيم الوقت الفعلي للمواقع الشهيرة اقتراحاً للمستخدمين بنشر الأخطاء التي يواجهونها في التعليقات لتحديد أكثر الأعطال انتشاراً والعمل علي حلها بشكل سريع.

موضوعات ذات صلة: عطل “فيس بوك_واتس اب_انستجرام” يكلف مارك خسارة 10 مليار دولار في يوم واحد

علي سياق متصل نشر المتحدث الرسمي بإسم شركة فيس بوك إعتذاراً للمستخدمين علي صفحته الرسمية، وأضاف أنهم يعملون علي حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، وأشار أن الخبراء الفنيين يقومون بتطوير برمجيات المنصة وحمايتها حتي لاتتكرر مثل هذه الأخطاء مرة أخري.

كما قدم أيضا بعض التفاصيل حول عطل منصات التواصل الإجتماعي اليوم قائلاً ” العيب الرئيسي الذي تسبب في حدوث هذا العطل هو التعامل الفني المؤسف مع حالة الخطأ كما أن النظام الآلي لنشر وعرض الصور من قيم التكوين الخاصة تسبب في ضرر كبير للمنصة”.

واختتم حديثه قائلاً “نحن نعلم أن هذه الأعطال والمشاكل الفنية التي يواجهها مستخدمي فيس بوك تسبب لهم الضجر والإستياء الشديد لكنها تزعجنا أيضاً وتعطينا دروساً مستفادة في التعلم من أخطائنا، وعدم تكرارها في المستقبل”

احصائيات موقع Down Detector حول عطل فيس بوك اليوم
احصائيات موقع Down Detector حول عطل فيس بوك اليوم

 

سبب هذا العطل الجزئي في مواقع السوشيال ميديا الشهيرة سخط الكثير من مستخدميها حول العالم، ولم يستطيعوا التعبير عن المشاكل التي يواجهونها إلا عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث تصدر هاشتاج عطل فيس بوك اليوم منذ الساعات الأولي.

لم يكتشف بعض الأشخاص ظهور الأعطال عالمياً واعتقدوا أن المشكله تحدث علي أجهزتهم فقط لسبب ما، وأخذوا المزيد من الأساليب والإجراءات التي يعتقدون أنها سوف تعود بهذه المواقع إلي العمل بشكل صحيح، قام بعضهم بحذف التطبيقات وتنصيبها مرة أخري، وقام البعض الآخر بتسجيل الخروج من التطبيقات وإعادة الدخول مرة أخري، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.