خطأ فادح في عرض خريطة المغرب بدون الصحراء الغربية في افتتاح بطولة امم افريقيا 2019

خطأ فادح في طريقة عرض خريطة المغرب بدون الصحراء الغربية في افتتاح بطولة امم افريقيا 2019 يتسبب في حالة من الغضب الشديد في الشارع المغربي، حيث تم عرض علم جبهة البوليساريو وهي دولة غير معترفة بها في عضوية الامم المتحدة.

خريطة المغرب المعترف بها حتى الان

جبهة البوليساريو

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية هي حركة تحررية مغربية تأسست في مايو 1973 من اجل انهاء ما اسموه بالاستعمار المغربي على الصحراء الغربية دخلت هذه الجبهة في صراع ضد دولة المغرب انتهى بوقف اطلاق النار بعد عدد من المفاوضات لحل مشكلة الصحراء الغربية ولكن لم يتم التوصل الى حل سلمي حتى الآن لا من منظمة الأمم المتحدة ولا من منظمة الوحدة الافريقية.

ازمة عرض خريطة المغرب بدون الصحراء الغربية

على الرغم من عدم اعتراف الامم المتحدة بسيطرة دولة المغرب على منطقة الصحراء الغربية ولكن حظت دولة المغرب بدعم كبير من الجامعة العربية والحكومات الافريقية في قضيتها.

ايضا لم تعترف منظمة الامم المتحدة بجبهة البوليساريو ولم تقبل منها طلب الانضمام لعضوية مجلس الامم المتحدة، بالتالي لا يجوز ابداً الاعتراف بهذه الدولة او فصلها عن المغرب! هذا ما اثار الغضب المغربي بسبب عرض خريطة المغرب وتحديداً الجزء الخاص بمنطقة الصحراء الغربية وعليه علم “البوليساريو”.

اعتذار اتحاد الكرة المصري لدولة المغرب

على الفور تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كاس امم افريقيا 2019 بالاعتذار لدولة المغرب على هذا الخطأ الغير مقصود في بيان رسمي بتوقيع المهندس هاني ابو ريدة تم نشره على الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري على فيس بوك.

اعتذار اتحاد الكرة المصري لدولة المغرب