صلاة الغائب على محمد مرسي في تركيا بحضور اردوغان

شهدت مدينة اسطنبول اليوم صلاة الغائب على محمد مرسي في تركيا في مسجد الفاتح بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وفي حضور عدد هائل من المصلين تعاطفاً.

وصل الرئيس رجب طيب اردوغان مسجد الفاتح وسط تكبيرات المتواجدين “يا الله بسم الله الله اكبر” وهتافات اخرى تندد ما تعرض له الرئيس الراحل محمد مرسي بعد عزله عن الحكم في مصر، تأخرت الصلاة قليلا بسبب الهتافات ولكن فور دخول رجب طيب اردوغان انتظمت الصفوف للبدء في صلاة الغائب.

وفقا للتقاليد الاسلامية بدأت صلاة الغائب على الرئيس المصري الراحل بخطبة ألقاها إمام المسجد في حضور الرئيس التركي اردوغان ضمن الصفوف الاولى للمصلين، لم تأخذ خطبة إمام مسجد الفاتح دقائق معدودة بعدها دخل في الصلاة قائلاً “من اجل الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ننوى الصلاة صلاة الغائب على روح الرئيس الراحل محمد مرسي”.

بعد الانتهاء من صلاة الغائب مباشرة ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمته وسط عدد كبير من الحشود، بدأ كلمته بوصف الرئيس الراحل محمد مرسي بـ “الشهيد” وأنه تعرض الى ظلم كبير في مصر، حتى بعد وفاته تم حرمانه عائلته من دفن جتثه في مقابر الأسرة. تفاصيل دفن جثة محمد مرسي في مدينة نصر في مصر

كلمة الرئيس التركي اردوغان تعليقا على وفاة محمد مرسي

هاجم رجب طيب اردوغان الرئيس التركي المسؤولين في مصر في طريقة تعاملهم مع محمد مرسي عيسى العياط “أول رئيس منتخب” لمصر وكيف تمت الاساءة لحالته الصحية داخل السجون العسكرية، ووصف اصحاب القرار في ذلك بـ “الجبناء” الذين لا يعرفون معنى الديمقراطية ولا معنى الحرية ولا الشهادة.

وختم حديثه قائلاً: “أن هناك في تركيا من هم مثل أصحاب القرار في مصر وأنهم قالوا له حرفياً أن نهايته سوف تكون مثل نهاية الرئيس الراحل محمد مرسي”

هذا ما جعل عدد كبير من الحضور يهتفون له بشدة ويشيرون بأصابعهم بما يعني “رفض” رحيل اردوغان او عزله عن الحكم مثل ما حدث مع الرئيس المعزول الراحل محمد مرسي في مصر.

التعليقات مغلقة.