عطل “فيس بوك_واتس اب_انستجرام” يكلف مارك خسارة 10 مليار دولار في يوم واحد

عطل فيس بوك_انستجرام_واتس اب

تعطلت اليوم المنصات الثلاث الأكبر عالمياً في التواصل الإجتماعي “فيس بوك- انستجرام-واتس اب”  من انقطاع كبير اليوم، حيث أشارت التقارير إلى أنّ الصور ومقاطع الفيديو لم يتم تحميلها، مما أثر على المستخدمين في الولايات المتحدة وأوروبا وكافة أنحاء العالم، لكن لم يكن العطل كلي علي مستوي العالم فهذه المواقع تعمل بشكل صحيح في بعض المناطق.

سجلت “داون دتيكتور” وهي منصة تتعقب قضايا الموقع في الوقت الحالي، ارتفاعًا كبيرًا في المشكلات عبر بعض أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم. انتقل عدد كبير من المستخدمين إلى Twitter للتعبير عن إحباطهم من الأخطاء ومواطن الخلل خاصة أن هذا العطل ليس الأول في هذا الأسبوع.

 

“ونشر بعض المشتركين في فيس بوك وانستجرام أنه لا يمكنهم مشاهدة أي صور على ماسنجر ولا يمكنهم إرفاق أو رؤية أي صور في أي شيء على موجز الأخبار والتعليقات والمشاركات الخاصة بهم”، كما اشتكى بعض الأشخاص أنهم لايستطيعون تحميل الصور أو رفعها علي فيس بوك أو انستجرام.

وصرح المتحدث الرسمي بإسم شركة فيس بوك لـصحيفة “نيوز ويك” أن الشركة تعمل على حل المشكلات بأقصي سرعة.

“نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في تحميل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن”.

وأضاف قائلاً أن الشركة تعتذر لمستخدميها عن هذا العطل ووعد بألا يتكرر مجدداً، وأشار أنه ستتحمل الشركة خسائر جثيمة قد تتخطي 10 مليار دولار بسبب عطل هذه المنصات اليوم.

قد يعجبك أيضاً: عودة العملاق EgyBest لعرض الأفلام والمسلسلات بطريقة جديدة رابط موقع إيجي بست

هذا الخلل الذي أثار استياء المستخدمين في العالم خاصة امريكا و أوروبا بعد عدم قدرتهم علي مشاركة الصور علي انستجرام ومنع إرسال التعليقات، حيث لايمكنهم رؤية مشاركات لأشخاص معينة.

الجدير بالذكر أن هذه الأعطال حدثت أيضا في تطبيق التواصل الإجتماعي واتس اب حيث اشتكي ملايين المستخدمين من توقف مشاركة الصور واستخدام الدردشة.

 

علي سياق متصل يوم الجمعة الماضي تعطل أيضاً تطبيق المحادثة واتس اب  حيث حدث خطأ كبير في الخدمة وأبلغ المستخدمون أن الرسائل تتكرر وتظهر عدة مرات بعد إرسالها، كما حدث تعطل آخر في منصة الإستضافة كلاود فلير على عدد كبير من المواقع على الإنترنت بعد أن استمر العطل لمدة 30 دقيقة.

التعليقات مغلقة.