في يوم الطفل العالمي.. الكيان الصهيوني يجدد القصف علي غزة ويقتل أطفال فلسطين

اليوم العالمي للطفل

يوم الطفل العالمي.. قال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت (745) طفلاً فلسطينياً، تقل أعمارهم عن (18 عاماً)، وذلك منذ بداية العام الحالي 2019، وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر العام الجاري.

وأضاف النادي، في تقرير له اليوم الثلاثاء، عشية يوم الطفل العالمي، الذي يصادف العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، أن قرابة (200) طفل، تواصل سلطات الاحتلال اعتقالهم في معتقلات (مجدو، وعوفر، والدامون)، إضافة إلى جزء آخر من أطفال القدس، تحتجزهم في مراكز خاصة.

يوم الطفل العالمي

وأكد المركز أنه بعد عام 2015، وحسب تقرير نادي الأسير، تم توثيق عشرات الحالات لأطفال أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات اعتقالهم، يُضاف إلى ذلك نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، وإبقائهم دون طعام أو شراب، واستخدام الضرب المبرح بحقهم، وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، وتهديدهم وترهيبهم، وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، وإصدار الأحكام غيابياً، وفرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد 4 فلسطينيين في غارة للاحتلال الإسرائيلي على حي التفاح بقطاع غزة بينهم طفلين.

وكانت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أمس الثلاثاء، ارتفعت إلى 12 شهيدا، وإصابة 45 أخرين، بسبب القصف المستمر ضد القطاع.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم الأربعاء، استشهاد شخص، عقب وصوله إلى مستشفى شهداء الاقصة بمدينة دير البلح.

فيما كشفت “سرايا القدس” الجناح، استشهاد أحد قادتها، صباح الأربعاء، في غارة إسرائيلية، وسط قطاع غزة.

 

التعليقات مغلقة.