ليبرا عملة فيس بوك الجديدة تحطم البيتكوين والساتوشي تعرف علي التفاصيل

كشف مارك مارك زوكربيرج عن خطته الشاملة لبدء إطلاق عملة جديدة مشفرة حتي يتم الدفع الإلكتروني بها علي مواقع التواصل الإجتماعي والذين يتمنون أن تصبح مثل الدولار الأمريكي كعملة رقمية عالمية.

تسمي عملة فيس بوك الجديدة “ليبرا” وسوف يتم طرحها العام المقبل 2020 للتعامل في السوق الإلكتروني.

 

مميزات “ليبرا” عملة فيس بوك الجديدة:

_تتميز بحيثيات الأمان العالية نظراً لكونها عملة رقمية مشفرة.

-تدعمها العملات والأوراق المالية المدعمة من الحكومة.

_سهولة إجراء التعاملات المادية لإرسال وإستقبال الأموال من خلال خدمات فيس بوك.

-سيتم إنشاء منظمة غير ربحية بإسم “ليبرا” ستتوفر فروعها في 27 دولة حول العالم.

 

الهدف من عملة “ليبرا”:

صرح مسئولي شركة فيس بوك أن الهدف الرئيسي من إصدار هذه العملة هو تجنب التغيرات في قيمة العملات وسوف تكون ليبرا عملة مستقرة في الأسعار بدون تقلبات مثل التي تحدث في “Bitcoin”.

تم الموافقة علي قرار إصدار هذه العملة بعد التفكير العميق من قبل مالكي ومسئولي شركة فيس بوك لمدة عام كامل.

 

تحديث حساب المواطن

طريقة استخدام عملة “ليبرا” :

سوف يتم إنشاء شركة فرعية مستقلة تحمل اسم “كليبرا” تمثل خدمة تمكن المستخدمين من إرسال العملة الرقمية وإستقبالها عن طريق محفظة إلكترونية, سوف تكون متاحة عبر تطبيق واتساب وماسنجر ثم من الممكن إتاحتها عبر smart phones.

صرح مارك زوكربيرج عبر الحساب الرسمي علي فيس بوك بأن منظمة ليبرا تمثل خطوة مهمة لخلق بنية تحتة مالية عالمية بسيطة، حيث يستطيع مليار شخص حول العالم بإيداع الأموال وسحبها عن طريق عملة رقمية واحدة مدعومة بتقنية “blockchain”، وسوف يتم البدء في إصدار عملة فيس بوك الجديدة في عام 2020.

وأضاف أيضا أنه يمكن دفع الأموال عن طريق الموبايل وهذا سيؤثر بشكل إيجابي علي حياة الأشخاص, وسوف يسهل عليهم التعامل بالعملة الجديدة حتي لايضطر معظم الناس إلي حمل العملات الورقية طوال الوقت, وأشار إلي أنه يوجد مليار شخص حول العالم لايملك حساب بنكي، لكنهم يحملون الهواتف مما يسهل عليهم إرسال وإستقبال الأموال مثل كثير من التطبيقات التي يتم فيها مشاركة الرسائل والصور.

وأنهي تصريحه قائلاً لن تقتصر شركة ليبرا خدماتها علي إرسال النقود فقط، لكن سيتم تزويد خدمات عديدة للقطاع التجاري وقطاع الأعمال ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات المالية.

التعليقات مغلقة.