مملكة الجبل الأصفر البديل الأمريكي لفلسطين.. تقرير سري شامل عن سبب إنشائها

بالتفصيل معلومات شاملة عن مملكة الجبل الأصفر وسبب إنشائها

انتشرت علي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي أنباء عن إنشاء دولة إسلامية جديدة تسمي مملكة الجبل الأصفر ، وتقع هذه الدولة التي تقترب مساحتها من دولة الكويت علي الخط الفاصل بين مصر والسودان، حيث أثارت هذه الأنباء الكثير من التساؤلات والجدل علي السوشيال ميديا ووسائل التواصل.

ولهذا سوف نجيب علي جميع التساؤلات وعلامات التعجب التي أثيرت حول نشأة الدولة الجديدة، بالتفصيل في هذا التقرير الشامل الذي أعده “الريادة نيوز” من أجل جمهوره ومتابعيه.

محتوي المقال:-

-ماهي مملكة الجبل الأصفر ولماذا سميت بهذا الإسم.

-سبب إنشائها في هذه المنطقة بالتحديد.

-ماهو الغرض من تأسيسها.

-أين تقع المملكة العربية الجديدة.

-ماهي الآليات والأسس التي سيتم تطبيقها عند بناء الدولة الجديدة.

-شروط الحصول علي جنسية مملكة الجبل الأصفر.

-من هي نادرة ناصيف رئيس مجلس وزراء الجبل الأصفر.

 

ماهي مملكة الجبل الأصفر

مملكة الجبل الأصفر هي دولة إسلامية عربية سوف يتم البدء في وضع حجر الأساس لها بداية عام 2020 المقبل، وسوف يتم إنشائها في منطقة الشرق الأوسط تحديداً في شمال إفريقيا بين دولتي مصر والسودان، وسوف تتمتع الدولة الحديثة بالخصائص السياسية واللوجستية مثل دول العالم الأخري.

وستشهد نظام حكم ملكي مكون من ملك الدولة وطاقم مستشاري الملك الذي لم يتم الإفصاح عنه حتي الآن، كما سيتم تأسيس هيئة حكومية ومجلس وزراء وإقامة العديد من الوزارات لتنظيم وإدارة مؤسسات الدولة.

سبب تسميتها بهذا الإسم

ويعود سبب تسميتها بالجبل الأصفر إلي وجود جبل “يكتسي” الضخم في المنطقة الجغرافية المحددة لتأسيس المملكة بين مصر والسودان، ويعد هذا الجبل من أكبر وأضخم الجبال الموجودة في هذه المساحة ويتميز بلونه الأصفر الذهبي الساطع، كما يعتبر جبل يكتسي أحد أبرز معالم الدولة العربية الجديدة.

شاهد أيضاً: مملكة الجبل الأصفر.. أول دولة عربية بنكهة أوروبية في القارة السمراء

سبب إنشاء دولة الجبل الأصفر في هذه المنطقة بالتحديد

تم انشاء الدولة الجديدة في هذه المنطقة تحديداً بعد تزايد احصائيات اللاجئين حول العالم والأشخاص عديمي الجنسية، والذين تم حرمانهم من الجنسية في البلدان التي ولدوا بها بسبب عرقهم أو لونهم أو بسبب انتمائهم الديني.

وستكون مملكة الجبل الاصفر ملاذاً آمناً ومستقراً لهؤلاء الأفراد المشتتين، كما أنها ستستقبل أصحاب الشهادات العلمية من أجل أن يشاركوا في بناء المملكة وجعلها بلداً قوياً يستطيع التنافس في الجوانب الاقتصادية والصناعية، والنهوض بمؤسساتها وشعبها بين الأمم.

بيان د.نادرة نصيف رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل
بيان د.نادرة نصيف رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل

الغرض من تأسيس الدولة الجديدة “البديل الأمريكي لفلسطين”

أعلنت نادرة ناصيف رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل الأصفر عن إنشاء دستور المملكة الذي استند إلى دساتير دول “سنغافورة والسويد والإمارات والسعودية”، وشرحت أن وظيفة المملكة الجديدة هي أن تكون دولة للاجئين والمحرومين من حقوق المواطنة في الوطن العربي.

وحلل مجموعة من الخبراء السياسيين البيان علي أنه طريقة غير مباشرة لإستقبال المملكة الجديدة اللاجئين الفلسطينيين لتحل بذلك الصراع العربي الصهيوني، وستستقبل اي لاجيء من اي مكان في العالم.

ويبدو تمويل قيام المملكة مضموناً كما أكدت نادرة ناصيف بثقة وهي تدعو دول العالم إلى الإسهام والتبرع لإقامة الدولة الجديدة التي ستوفر مركزاً تجارياً عالميا وهيئات ومؤسسات حكومية بتنظيم دولي علي درجة عالية من الدقة والشمول.

أين تقع مملكة الجبل الأصفر علي الخريطة

وتقع مملكة الجبل الأصفر في منطقة الشرق الأوسط في شمال شرق أفريقيا بالتحديد، وتحتل الموقع الجغرافي علي الخريطة بين مصر والسودان بالقرب من منطقة حلايب المتنازع عليها لتكون وطن للاجئين العرب والمسلمين الغير معترف بهم، وتبلغ مساحتها ما يقارب 3000 كم² تقريباً، وتعد دولة الكويت هي الأقرب في المساحة إلي مملكة الجبل الأصفر.

أين تقغ مملكة الجبل الأصفر علي الخريطة
موقع مملكة الجبل الأصفر علي الخريطة

ماهي الآليات والأسس التي سيتم بناء مملكة الجبل الأصفرعليها

تم تشكيل اعضاء الحكومة فيها من عدة دول عربية واسلامية، ولديهم مؤهلات علمية وخبرات كبيرة في مجالات متعددة، من شانها أن تضمن النجاح لهذا المشروع العالمي، وكما اخبرناكم سابقاً أن الغرض من تأسيس وإنشاء هذه الدولة الحديثة هو أن تكون ملاذاً آمنا للاجئين وعديمي الجنسية، لذا سوف يتم الإعتماد علي مجموعة من الآليات والإستراتيجيات المهمة التي ترتكز علي دعم قطاعي الصناعة والتجارة الدولية لتوفير الكثير من فرص العمل، وتوفير حياة مدنية كريمة للمواطنين والنهوض بمستوي الدولة الإقتصادي ليواكب الدول الكبري في قارتي آسيا وأفريقيا.

شروط الحصول علي جنسية دولة الجبل الأصفر

يقتصر الحصول علي الجنسية على الأشخاص المتضررين من الحروب والمشاكل السياسية مثل اللاجئين من دولة سوريا الشقيقة او الدول التي عانت من مجاعات وكوارث طبيعية تسببت في الهجرة والبحث عن ملاذ آمن للإستقرار واستمرارية الحياة، ولكن بالطبع لن يكون التجنيس مفتوح بشكل كامل لكل المتقدمين، بل سيتضمن بعض الشروط الصارمة لإقامة دولة نظامية تحل مشكلة سياسية حول العالم أجمع من الدول العربية والاوروبية.

من هي نادرة ناصيف رئيس مجلس وزراء الجبل الأصفر

الدكتورة نادرة عواد ناصيف هي أمريكية من اصل لبناني نشطت في السنوات الماضية بين السعودية وامريكا، وقدمتها وسائل الاعلام السعودية “صحيفة الحياة / قناة العربية” كصاحبة مركز استشاري دولي مختص بالشؤون التعليمية وتعزيز السلام.

وأعلنت نادرة ناصيف رئيسة مجلس وزراء مملكة الجبل الأصفر من مدينة أوديسا بدولة أوكرانيا في بيان رسمي يوم الخميس الماضي، عن القرار النهائي لنشأة دولة الجبل الأصفر وماهو الغرض من نشأتها.

وأكدت ان دولة الجبل الأصفر هي دولة سلام شاملة لحقوق الإنسان، حيث تمكنه من الحصول علي حياة كريمة يتمتع فيها بالحصول علي الحقوق المدنية والشرعية التي نصت عليها جميع المواثيق الدولية.

وأضافت ان مملكة الجبل الأصفر سوف تكون دولة نموذجية لإيواء الأطفال والمسنين والرجال والنساء الذين أجبروا علي النزوح ومغادرة أوطانهم بسبب الحروب.

 

التعليقات مغلقة.