أسماء المعينين في مجلس النواب.. أبرزهم حسام غالي وحازم إمام وعلي جمعة

نشرت وسائل إعلام محلية أنباء عن إعلان أسماء المعينين في مجلس النواب بعد قليل بعد اعتمادها من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت مصادر مطلعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيصدر قرارًا خلال ساعات بتعيين بعض الأسماء من الشخصيات العامة والسياسية والرياضية والثقافية والاقتصادية في مجلس النواب.

وأكدت وسائل الإعلام المحلية حصولها على بعض أسماء المعينين في مجلس النواب قبل صدور القرار ومن بينهم:

1- إبراهيم الهنيدى

2- نجلاء الأهوانى

3- علي جمعة

4- عماد خليل

5- درية شرف الدين

6- فخرى الفقى

7- حازم إمام

8- حسام غالى

9- دينا عبد الكريم

10- محمد عمر

11- داليا السعدنى

12- سحر عطية

13- إيمان العجوز

14 – منى عمر

15- محمد جمال السعيد

16- آية مدنى

17- الدكتور منصف نجيب سليمان

18- فرحة عبد العزيز

19 – نيفين الطهري

ووفقًا للمادة 27 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 المعدّل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، ولأحكام المادتين 243 و244 من الدستور:” يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالبرلمان نصفهم على الأقل من النساء لتمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة والفئات التي يري تمثيلها في المجلس في ضوء ترشيحات المجالس القومية والمجلس الأعلى للجامعات ومراكز البحوث العلمية والنقابات المهنية والعمالية ومن غيرها.

وكان الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب قد توقع أن يُصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أسماء المعينين في مجلس النواب اليوم الأربعاء 6 يناير 2021، ليدعو بعدا لعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس الأحد المقبل حسب الترجيحات.

وأعلنت الأمانة العامة للبرلمان برئاسة المستشار محمود فوزي قد أعلنت الانتهاء من كافة الاستعدادات للفصل التشريع الثاني الذي من المتوقع أن تكون بدايته بالجلسة الإجرائية يوم الأحد المقبل، يأتي ذلك بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بدعوة المجلس 2021-2025 للانعقاد.

ويتساوى العضو المعين بالمنتخب في جميع الحقوق والواجبات،  ويشترط القانون أيضا أن ينشر قرار تعيين أعضاء البرلمان في الجريدة الرسمية طبقا للمادة 28 ويكون للأعضاء المعينين ذات الحقوق وعليهم ذات الواجبات المقررة للأعضاء المنتخبين بالمجلس.

التعليقات