إضاءة حمامات السباحة

إضاءة حمامات السباحة ، تعد من اهم عوامل الحصول علي افضل مظهر لحمام السباحة ، من خلال تعدد الالوان التي توفرها انواع كثيرة من الاضاءة ، والتي تعطي للمياه الوان طبيعية جذابة لاظهار المسبح في اجمل اشكالة.

ولكن يوجد شروط ومواصفات لانواع الاضاءة المستخدمة، من حيث نوعية الكشاف وطرق تركيبه واتخاذ جميع الاحتياطات والعمل بها حسب اصول الصناعة.

ويفضل تنفيذ جميع الاعمال تحت اشراف شركة حمامات سباحة

شدة الاضاءة

شدة الإضاءة تحت المياه يجب مراعاة التوزيع المناسب لكل متر من المياه ، حيث يثبت الكشافات على الحوائط الجانبية الطولية لحوض حمام السباحة.

مواصفات وحدة الاضاءة

تصنع وحدات الاضاءة من خامات معينة ذات مقاومة عالية للكيماويات ، ويوجد منها انواع كثير وقد تجد اسعارها عالية، وتزيد من تكلفة حمام السباحة ويرجع ذلك السبب للخامات المستخدمة في صناعتها نظراً الى استخدامها في المياه التي دائماً في احتياجها للمعالجة، بالكيماويات المستمرة والصيانة الدورية لضمان صلاحية استخدامها للسباحة من دون اضرار للأشخاص.

ويوجد من انواعها اللمبات الهالوجين ، ولكن اصبح استعمالها قليل جدداً وقد يكاد معدوم نظرا لاستهلاك الكهرباء الزائد وعمرها الافتراضي، والاهم من ذلك العيوب ظهور اللمبات الليد والتى تملك الكثير من المزايا ، و منها الاستهلاك الاقل للكهرباء والعمر الاطول في الاستخدام ، والاكثر من ذلك والاهم امكانية تعدد الوانها حيث تتوافر بالوان كثير وجذابة .

مواصفات التركيب

طبقا للدراسات الكثيرة في انشاء حمامات السباحة، و ايضاُ الكود العالمي لاستخدام الاضاءة تحت المياه ، لهذا صُمم مكان تثبيت وحدة الاضاءة، لتكون تكون على بعد ما لا يقل عن 50 سم، من سطح حمام السباحة ويكون صندوق تجميع الاسلاك ( البواط ) ، على بعد 20 سم من حافة حمام السباحة، ويثبت بالجزء الرخام او خارجة باللاند سكيب ، ويكون ايضا من الانواع المصنوعة خصيصاُ لحمامات السباحة ،حيث تصنع من خامات معينة ومؤمنة .

ويكون التيار 12 فولت باستخدام محول من 220 فولت الي 12 فولت ، مثبت بغرفة المعدات ويتم تمديد الاسلاك من الغرفة الى الكشاف.

التعليقات