الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب عبر منصة انجاز

ضمن إطار سعي المملكة العربية السعودية نحو التحول الرقمي للخدمات الحكومية، فقد وفرت الحكومة السعودية خدمة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية إلكترونياً عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية، ويأتي ذلك وفقاً لرؤية 2030 للمملكة العربية السعودية والتي أعلن عنها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

يقوم الوافد داخل المملكة العربية السعودية بتقديم طلب الزيارة العائلية أولاً لدى وزارة الخارجية، ثم يقوم بتوثيقه في الغرفة التجارية، وتأتي بعد ذلك مرحلة الاستعلام عن الزيارة العائلية للتأكد من الموافقة عليها، ولإتمام عملية الاستعلام عن الزيارة العائلية نتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية.
  2. ننزل إلى أسفل الصفحة وفي الخانة الأولى نختار تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية، ثم نقوم بإدخال رقم الطلب المقدم، ثم نقوم بإدخال رقم السجل، نقوم بإدخال رمز التحقق الموجود في الصورة، ثم نضغط على أيقونة استعلم.
  3. في الصفحة التالية يتم إظهار التأشيرة وبيانات الزائرين في حالة الموافقة على الطلب، أما غير ذلك فيعني أنه لم تتم الموافقة على الطلب حتى الآن.

الاستفسار عن زيارة عائلية عبر منصة انجاز

يمكن الاستفسار عن طلب الزيارة العائلية باستخدام منصة انجاز التابعة لوزارة الخارجية باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة انجاز التابعة لوزارة الخارجية.
  2. نقوم باختيار تأشيرة باستخدام رقم الطلب في الخانة الأولى، ثم نقوم بإدخال رقم الطلب في الخانة التالية، ثم رقم الجواز، ثم نقوم بإدخال رمز الصورة من الصورة الظاهرة أمامنا، ثم نضغط على أيقونة استعلم.
  3. بعد الضغط على أيقونة استعلم تظهر أمامنا صفحة جديدة تحتوي على تأشيرة الزيارة العائلية في حالة الموافقة عليها.

كما يمكن أيضاً إلغاء طلب زيارة عائلية عبر منصة إنجاز أيضاً، ولكن بشرط عدم الموافقة على التأشيرة وصدورها بعد، أما في حالة الموافقة عليها وصدورها فلا يمكن إلغائها أو استرداد رسوم التأشيرة، كما وتقدم منصة انجاز الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى مثل خدمة استمارة طلب الحج والعمرة، التفويض على تأشيرة، الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز وغيرها.

 

التعليقات