التخطي إلى المحتوى
برلماني مصري عن اقتحام أنصار ترامب الكونجرس: أين منظمات حقوق الإنسان من تجاوزات الشرطة الأمريكية؟

اقتحام أنصار ترامب الكونجرس

علق الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب على اقتحام أنصار ترامب الكونجرس احتجاجًا على نتائج انتخابات الرئاسية بين مرشحهم ونظيره بايدن، بعد دعوات الأول للاتجاه نحو المبنى لرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات.

وطالب “بكري” الشرطة الأمريكية بضبط النفس في التعامل مع اقتحام أنصار ترامب الكونجرس، مدينًا استخدام القوة ضد المتظاهرين.

برلماني مصري عن اقتحام أنصار ترامب الكونجرس: أين منظمات حقوق الإنسان من تجاوزات الشرطة الأمريكية؟

بكري يستنكر صمت منظمات حقوق الإنسان والعفو الدولية عن تجاوز الشرطة

وبطريقة ساخرة تساءل “بكري”: أين منظمات حقوق الإنسان والعفو الدولية من تجاوز الشرطة مع متظاهري اقتحام أنصار ترامب الكونجرس، ومحاولة منع الجماهير الأمريكية من ممارسة حقها المشروع في الاعتراض علي تزوير الانتخابات الأمريكية؟.

وتابع: ألا تتذكرون كلمات جورج بوش أثناء غزو العراق ودعوة المرتزقة لاقتحام المؤسسات العراقية، ألا تتذكرون الربيع العبري وتشجيع الاعتداء علي مؤسسات الدولة المصرية وتخريب وتدمير العديد من الدول العربية؟، اللهم لا شماتة.

برلماني مصري عن اقتحام أنصار ترامب الكونجرس: أين منظمات حقوق الإنسان من تجاوزات الشرطة الأمريكية؟

اقتحام أنصار ترامب الكونجرس يشبه اقتحام مجلسي الشعب والشورى وحرق المجمع العلمي

وقال عضو مجلس النواب إن اقتحام مبنى الكونجرس ذكرني بمحاولة اقتحام مجلسي الشعب والشورى وحرق المجمع العلمي، ولم نر إلا تشجيعًا من أوباما، الآن أمريكا تشهد ربيعًا جديدًا، إنها الفوضى الخلاقة التي بشرت بها كوندليزا رايس وها هي ترتد عليهم، اللهم لا شماته، مشيرًا إلى أن الفتنة بدأت رسميًا وشعبيًا في أمريكا بعدما انتقد ترامب نائبه بنس ووصفه بأنه لم يمتلك من الشجاعة للحديث عن التزوير.

عمدة واشنطن يطلب فرض حظر التجوال ووزير الدفاع يرفض فض المظاهرات

وطالب عمدة واشنطن بفرض حظر التجول ومحاولة السيطرة على أعمال الشغب التي بدأت في قاعة الكونجرس، ودعم شرطة واشنطن إضافيًا للسيطرة على الأوضاع، الأمر الذي اعتبره “بكري” اعتداءًا صارخًا على حق الجماهير في التعبير عن رأيها في مواجهة ما تسميه بالتزوير.

برلماني مصري عن اقتحام أنصار ترامب الكونجرس: أين منظمات حقوق الإنسان من تجاوزات الشرطة الأمريكية؟

من جانبه رفض القائم بأعمال وزير الدفاع إرسال قوات لفض المظاهرات، في حين وجهت نانسي بلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي رسالة تحقير من الجماهير، مطالبة بتطهير مبني الكونجرس منهم، الأمر الذي استنكره “بكري” تمامًا قائلًا: “ارجعي إلي تصريحات الديمقراطي أوباما ورأيه في أحداث التخريب التي حدثت من أصدقائه ضد مؤسسات الدولة المصرية.. ليست هذه الديمقراطية سيدة نانسي”.

أسباب وتداعيات اقتحام أنصار ترامب الكونجرس

وتشهد الشوارع الأمريكية الآن موجة واسعة من الاحتجاجات بعد اقتحام أنصار ترامب الكونجرس وتمكن العشرات منهم الدخول إلى الساحة الرئيسية للمبنى بعد تجاوز الحواجز الأمنية التي وضعتها الشرطة الأمريكية على مداخل المبنى،  رافعين إعلام مناصرة للرئيس دونالد ترامب، مرددين هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية التي أُعلن فيها فوز جو بايدن بولاية الولايات المتحدة الأمريكية.

https://twitter.com/i/status/1346904004983484417

 

أعلن الرئيس دونالد ترامب في أكثر من لقاء صحفي وعبر صفحات التواصل الاجتماعي رفضه لنتائج انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية التي أجريت في نوفمبر الماضي وفاز في نتائج المجمع الانتخابي نظيره بايدن، داعيًا أنصاره إلى “عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة”، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية، والاتجاه نحو الكونجرس الأمريكي، مشيرًا إلى أن سيسير معهم لتحية السيدات والسادة هناك، قائلًا: “نحن نطلب منهم أن يفعلوا الشيء الصحيح، أي أن يصوتوا فقط على الأصوات القانونية، أعرف أنكم ستسيرون سلميا وبروح المواطنة لتسمعوا صوتكم”.

وأكد ترامب لـ “أنصاره” أنه لا استسلام ولا اعتراف بالهزيمة، مُحذرًا من الدمار الذي سيلحق بالولايات المتحدة في حال تولي الديمقراطيين زمام الحكم، واصفًا إياهم بـ “الأشرار الذين سيقودون البلاد إلى الشيوعية”، واصفًا بعض الجمهوريين في الكونجرس بـ “الضعفاء” كونهم سيصوتون على مصادقة تولي بايدن الحكم، مضيفًا: “أميركا بهذا الشكل ستحصل على رئيس غير شرعي ولا يمكننا السماح بذلك”.

 

https://twitter.com/i/status/1346902591129735171