رئيس البرازيل يعلن إفلاس بلاده | السبب الحقيقى وراء التصريح

رئيس البرازيل يعلن إفلاس بلاده | السبب الحقيقى وراء التصريح

رئيس البرازيل يعلن إفلاس بلاده | السبب الحقيقى وراء التصريح . كما اعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو . إفلاس بلاده عازيا السبب إلى جائحة كورونا التي اجتاحت العالم . كما أثرت على كبريات الاقتصادات فيه .

كما نقلت قناة ” روسيه ” إخبارية . عن بولسونارو قوله ” إن البرازيل مفلسة ليس هناك ما يمكنني القيام به ” . مضيفا أنه رغب في تعديل الشرائح الضريبية . لكن جاء الفيروس الذي يغذيه الإعلام لدينا ” .

كما تأتي تصريحات الرئيس البرازيلي للإشارة إلى الإصلاح المتعلق برفع مستوى الدخل المعفي من الضرائب . و هو وعد انتخابي أطلقه خلال حملته الانتخابية ضمن برنامج اقتصادي ليبرالي .

كما كان بولسونارو يشير إلى الاصلاح الخاص برفع مستوى الدخل غير الخاضع للضريبة . هو تعهد اتخذه بولسونارو اليميني المتطرف على عاتقه . خلال حملته الانتخابية قبل أن يتولى السلطة ببرنامج اقتصادي ليبرالي .

تصريحات رئيس البرازيل

حيث ارتبط انهيار الاقتصاد حسب بولسونارو بالقيود التي دعا إليها الحكام لمكافحة وباء كوفيدـ 19 . الذي تسبب فى وفاة حوالي 198 ألف شخص في البرازيل . كما كسب بولسونارو شعبية بفضل المساعدة العاجلة التي امتدت طيلة تسعة أشهر، واستفاد منها 68 مليون برازيلي أي حوالي ثلث السكان في البلاد لكن المساعدات توقفت هذا الشهر تحت ضغط الأسواق، المتوجسة خوفا من ارتفاع مستوى العجز والديون في البلاد، وهو ما قد يضع البرازيل على حافة الانهيار الاجتماعي، بحسب مارسيلو نيري مدير مركز السياسة الاجتماعية التابع لمؤسسة غوتيلو فارغاس.

كما يتواصل ارتفاع عدد الوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة 1171 شخصا وإصابة 60 ألفا آخرين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وهي أرقام يتوقع أن ترتفع أكثر خلال الأسابيع المقبلة، بسبب التجمعات الحاشدة التي أقيمت بمناسبة احتفالات رأس السنة الجديدة.

فيديو الرئيس البرازيلى

كما صرح البرازيلي جايير بولسونارو اليوم الأربعاء عن إفلاس بلاده مشيراً إلى أن السبب يرجع لجائحة كورونا التي اجتاحت العالم و أثرت على كبريات الاقتصادات فيه . ثم اضافة اعلان و قال: “البرازيل مفلسة.. ليس هناك ما يمكنني القيام به.. السبب هذا الفيروس الذي غذاه الإعلام” . كما أضاف: “أردت تعديل الشرائح الضريبية، لكن جاء الفيروس الذي يغذيه الإعلام الذي لدينا، هذا الإعلام الذي لا فائدة منه”

التعليقات