رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وخطوات الدفع أونلاين.. وهذه أكثر الأجهزة استهلاكًا

 

 

حرصًا من موقع الريادة نيوز على تقديم خدمة أفضل لقرائه ومتابعيه من جميع الأنحاء في جمهورية مصر العربية، نُقدم رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، حيث قامت شركة القابضة لكهرباء مصر بأخذ القراءة وتحصيل قيمة الاستهلاك الشهري بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية أونلاين من خلال الموقع الرسمي للشركة وعبر هذا الرابط … اضغط هنــــــــا.

خطوات الاستعلام عن الفواتير إلكترونيًا

وعبر الموقع الرسمي للشركة يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيًا ببعض الخطوات السهلة والتي تبدأ بـ تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي للشركة من خلال هذا الرابط ( من هنا )، والضغط على قسم الخدمات، ثم الضغط على الاستعلام عن الفاتورة الشهرية، واختيار المحافظة التابع لها عداد الكهرباء، وكتابة رقم العداد المكون من 10 أرقام ثم الضغط على كلمة استعلام.

فاتورة الكهرباء

طريقة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيًا أونلاين

وعبر ذات الرابط يمكن للعميل دفع الفاتورة أونلاين، أو عبر طريق مكاتب البريد وشركات المحمول الثلاثة أو عن طريق المحافظ البنكية التي تتيح خدمة دفع فواتير الكهرباء أو شركات التحصيل مثل ( بيي، فوري، أمان، ضامن، مصاري، ممكن، .. ) وكذلك عن طريق تطبيق جوميا عبر الهاتف المحمول.

35 مليون فاتورة استهلاك كهرباء شهريًا

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد في تصريحات صحفية أن شركات توزيع الكهرباء تصدر شهريا ما يقرب من 35 مليون فاتورة الاستهلاك، يتم مراجعتها بدقة قبل وصولها للمواطن ولكن هذا لا يعنى عدم وجود أخطاء، التي بدأت في الاختفاء بنسبة كبيرة خاصة بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد والاعتماد على التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء.

الأجهزة المتسببة في ارتفاع فواتير الكهرباء

وتُعد بعض الأجهزة المستخدمة في المنزل سببًا في ارتفاع الفواتير بسبب الاستهلاك الكبير ومن بينها شاحن الموبايل الذي يعتبر من أكثر الأجهزة الصغيرة بالمنزل  التي تؤدي إلى ارتفاع الفواتير، حيث يستهلك قدر كبير مع عدم اتصاله بالهاتف المحمول، وكذلك أجهزة الرسيفر، وجهاز روتر بسبب وجود أكثر من لمبة تعمل بشكل مستمر.

 

التعليقات