شمس البارودي: اعتزلت الفن بعد رؤيتي الرسول

شمس البارودي: اعتزلت الفن بعد رؤيتي الرسول

حنان أمين سيف

كشفت الفنانة المعتزلة شمس البرودي، عن سبب اعتزالها الفن وهى فى عز مجدها وتألقها فى الوسط الفني.

قالت عندما ذهبت لاداء مناسك العمرة، بينما انا واقفة امام قبر الرسول”صل الله عليه وسلم”، نظر لي وأنا أمام قبره وأدركت أنها رسالة، فاهتززت من داخلى وذهلت وانتابتني حالة بكاء شديد”.

واضافت بعد ذلك ذهبت الى مكة لأداء مناسك العمرة، وأثناء الطواف حدثت لي فتوحات أخرى، منها رؤيتي لفاتحة الكتاب كاملة بمعانيها وأنا أصلي”.

والتزمت وقرأت مدارج السالكين في 3 أجزاء، ثم اكتشفت ان كل ما هو مكتوب قد رأيتة، واقسم بالله ان هذا ما حدث معى، وحينها قررت اعتزال التمثيل وأنا في أوج توهجي الفني، وايقنت أن كل شيء إلى زوال، فلن يبقى معي في قبري سوى قوة إيماني.

شمس الملوك جميل البارودي،  سورية الاصل من مواليد عام 1945، تزوجت من الأمير خالد بن سعود، وطلقا بعد 3 أشهر فقط، وحاليا متزوجة من الفنان حسن يوسف، ولديهما من الابناء ناريمان، محمود،عمر، عبد الله، درست في معهد الفنون المسرحية عامين ونصف.

شمس البارودي
شمس البارودي

اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب. ثم عادت لارتداء الحجاب، في بداية عمل الفنانة شمس البارودي كان يتم ترشيحها لمشاهد الإغراء، وفي عام 1984 صنعت شهرة جبارة وعالية بسبب أدوارها الرائعة وقدرتها على أداء تلك الأدوار بشكل متقن.

كانت الفنانة قد رشحت في ذلك العام لتمثيل دور في فيلم سينمائي وسافرت بالفعل إلى فرنسا لكي تقوم بإحضار الملابس الخاصة بأداء ذلك الدور، وقامت بعد شرائها بالتوجه لقضاء العمرة ولكنها لم ترجع من تلك العمرة مثلما كانت.

رجعت الفنانة شمس البارودي وهي ترتدي الحجاب وقامت بإعلان عن قرار الاعتزل والذي كان صادمًا للكثير من متابعيها، أعلنت عن اعتزالها للفن وقامت بالإعتذار عن دورها في ذلك العمل السينمائي،  وبعد ذلك ظهرت الكثير من الشائعات والأقوال حول قرار اعتزال الفنانة شمس البارودي ولكنها لم تلقي بالًا ولم تقم بالرد على تلك الشائعات.

 

 

التعليقات