صور| الرياض الآن.. الأمطار تحول السعودية قطعة من أوروبا.. والوطني للأرصاد يُحذر

حولت الأمطار المتساقطة على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية الشوارع والميادين إلى قطعة من أوروبا.

ورغم تحذيرات المركز الوطني للأرصاد وخبراء الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية، خرج السعوديون للاستمتاع بالأجواء الأوروبية في الشوارع بالتجول بالسيارات وعلى الأقدام، واحتساء المشروبات الساخنة، والتقاط الصور الفوتوغرافية.

السعودية

ودشّن عدد من نشطاء موقع التغريدات القصيرة “تويتر” هاشتاج بعنوان “الرياض الآن” لمشاركة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في كل مكان السعادة التي تغمرهم بسبب الأجواء والأمطار التي حولت الشوارع إلى لوحات فنية جميلة.

الرياض الآن.. أمطار رعدية وأجواء باردة وفرص لتدفق السيول

وتأثرت عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية بـ حالة الطقس وتفاوت درجات الحرارة وعدم استقرار الأحوال الجوية، حيث سقوط الأمطار الرعدية والمتوسطة وهبوب الرياح وانخفاض درجات الحرارة في الساعات الأولى من الليل اليوم الخميس وحتى منتصفه مع احتمالية استمراره حتى الجمعة، مع احتمالية تدفق السيول بسبب شدة المطر.

الرياض الآن
الرياض الآن

وكان عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ قد أعلن عن أكثر المناطق تأثراً بالحالة المطرية، حيث أعلن عن هطول أمطار متفاوتة من شبه غزيرة تصل إلى حد السيول بعدة مناطق، متوقعًا استمرار سقوط الأمطار التي تضرب الرياض الآن لتصل إلى ذروتها، متفاوتة إلى شبه غزيرة وغزيرة مع احتمالية زيادة فرصة تدفق سيول، في “مكة، القصيم، حائل، الباحة، عسير”.

الرياض الآن

وأشار الحصيني إلى أن الأمطار تصل ذروتها بالمواقع بين مكة والباحة وعسير وجازان، والمواقع بين حائل والرياض والقصيم، والتي تشهد أجواء من باردة إلى باردة جدًا، مع فرصة تقارب درجات الحرارة بين الصغرى والعظمى بسبب الغطاء السحابي ووجود المطر الذي يمتد إلى نواحي أجزاء من مناطق المدينة المنورة والجوف والشمالية وتبوك ويعقبها موجة برد متوسط القوة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشمال الغربية.

الرياض الآن.. الوطني للأرصاد يدق نظام الإنذار المبكر

عبر نظام الإنذار المبكر أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية عدة تنبيهات بسبب حالة الطقس، متوقعًا أن تشهد عدد من المناطق من بينها مكة المكرمة والرياض والباحة استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة أضم والطائف والعرضيات وميسان، وتستمر حتى الجمعة.

الرياض الآن
الرياض الآن

ونبه المركز استمرار الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الدوادمي والزلفي والغاط وحريملاء وشقراء، مشيرًا إلى أن منطقة الباحة تشهد أيضاً استمرار أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الباحة والعقيق والمخواة والمندق وبني حسن وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى صباح الجمعة.

وطالب خبراء الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية سكان منطقتي الرياض والقصيم، ممن لديهم مناسبات أو فرض الخروج بأخذ احتياطاتهم لو كانوا بمكان مفتوح لفرصة استمرارية الأمطار خلال الساعات المقبلة، حاثًا من لديه رغبة إلى الخروج في مناطق “حائل والجوف والحدود الشمالية والشرقية وشمال الغربية المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية”، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة واصطحاب خيمة لمن أراد البقاء للحماية من المطر.

الرياض الآن الرياض الآن السعودية

التعليقات