التخطي إلى المحتوى
كبدة الفلاح | السبب الحقيقه وراء اغلاق محلات الفلاح تشميعه بالشمع الأحمر
كبدة الفلاح | السبب الحقيقه وراء اغلاق محلات الفلاح تشميعه بالشمع الأحمر

كبدة الفلاح | السبب الحقيقه وراء اغلاق محلات الفلاح تشميعه بالشمع الأحمر

كبدة الفلاح | السبب الحقيقه وراء اغلاق محلات الفلاح تشميعه بالشمع الأحمر . كما شهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة من الجدل . ذلك عقب صدور قرار بتشميع مطعم ” كبدة الفلاح ” الشهير بالإسكندرية . كما ارجع البعض القرار لوجود مخالفات صحية . و هو ما نفته إدارة المحل . مؤكدة أن الإغلاق جاء لمخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا .

بحسب حي وسط الإسكندرية . فإنه جرى إغلاق المطعم ضمن 9 منشآت في حملة لرصد . المحال غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية . لافتا إلى أن القرار يعد إغلاقا إداريا لمدة لا تتجاوز الأسبوع . على أن يعود لاستئناف العمل خلال الأيام المقبلة .

كبدة الفلاح

وفقا للحملة التي شارك بها اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط . أظهر فحص المطعم وجود زحام بشكل أكبر من المسموح . مع عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي . بما يخالف الإجراءات الاحترازية . فيما نفت إدارة الحي أن يكون سبب الإغلاق وجود أغذية غير مطابقة للمواصفات.

كما أكد اللواء علاء يوسف خلال الحملة ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كل منشأة، ومنع دخول المواطنين دون ارتداء الكمامات الواقية . فيما أكدت إدارة المطعم، أن الإغلاق يأتي بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، موضحة أن ما جرى تداوله عن وجود منتجات غذائية غير مطابقة للمواصفات شائعة وأمر غير صحيح.

السبب وراء اغلاق محلات الفلاح

أغلقت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية أشهر مطعم لتقديم الكبدة فى محافظة الإسكندرية وهو كبدة الفلاح وذلك لعدم التزامه بالاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المطعم وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء مما يشكل خطورة على صحة المواطنين .

ووفقًا لإدارة المطعم فإنه جرى تسديد غرامة تجاوزت 4 آلاف جنيه بعد تسجيل المخالفة للإجراءات الاحترازية، ومن المقرر استئناف العمل خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء مدة الغلق الإداري .

قال اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط الإسكندرية، إنه يوم 28 ديسمبر الماضي، إنه صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء، يتعلق باتخاذ الإجراءات الاحترازية، مع تشديدات قوية بضرورة اتباعها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لاحد البرامج أن الاهتمام في البداية كان فى المناطق التى يتردد عليها المواطنون، متابعًا: «مطعم كبدة الفلاح، تم غلقه بسبب الإجراءات الاحترازية، وليس فيما أثير حول فساد الأطعمة، وصاحب المطعم استجاب لقرار الغلق، وهو نفسه أكد أن الأمر كان خارج السيطرة».
وذكر أنه سيتم إغلاق المطعم لمدة 7 أيام، وسيتم دفع غرامة 4 ألاف جنيه عن كل محال من المحلات الستة التي يمتلكها، موضحًا أنه سيتم فتح المحلات الستة بعد انتهاء المدة.