ماذا تحتاج انت تعرفة عن تكنولوجيا الشاشات OLED

ما هو OLED؟ في الوقت الحاضر ، يمكن العثور على تقنية شاشات التلفزيون المتقدمة هذه في العديد من أجهزة التلفزيون الأحدث والأكثر تميزًا. لهذا السبب لا نتفاجأ من أنك قد ترغب في معرفة المزيد عن ماهيته ولماذا هو مهم إذا كنت تبحث عن تلفزيون جديد.وإذا كنت ترغب فى معرفة اسعار و مواصفات الشاشات الذكية فيمكنك الاستعانة بموقع تيك زووم لمعرفة اسعار و مواصفات الشاشات الذكية.

 

OLED تعني “الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء”. قد يبدو هذا محيرًا ، لكنه يصف نوع اللوحة المستخدمة لعرض الصور والألوان والإضاءة في التلفزيون – على عكس الأنواع الأخرى من تقنيات لوحة التلفزيون ، بما في ذلك CRT (أنبوب أشعة الكاثود) أو LED-LCD أو QLED (النقطة الكمومية). ستجد أن تقنية OLED تُستخدم في مجموعة من أجهزة العرض المعروضة للبيع حاليًا ، ولكنك ستجدها غالبًا في أجهزة تلفزيون OLED ، بالإضافة إلى بعض الهواتف الذكية المتطورة ، بما في ذلك iPhone 11 Pro.

 

لا نعتقد أنك بحاجة إلى معرفة ما يرمز إليه كل اختصار عندما تريد شراء جهاز تلفزيون ، ولكن من المهم أن تتعرف على OLED إذا كنت تبحث عن تلفزيون ذكي جديد ، أو إذا كنت حريصًا فقط على فهمه أحدث الأحاديث حول أفضل أجهزة التلفاز المتوفرة في السوق حاليًا. هذا لأن العديد من أحدث وأكبر أجهزة التلفزيون التي يمكنك شراؤها اليوم تحتوي على لوحات OLED مدمجة ، مع لوحات QLED من شاشات سامسونج فقط التي تقدم بالفعل نوعًا منافسًا من تقنيات التلفزيون.

 

ومع ذلك ، على الرغم من إمكانية العثور على OLED في العديد من الأماكن هذه الأيام ، فإن هذا لا يعني أنه لا يستحق الشرح. بالمقارنة مع سابقاتها – ومعظم أجهزة تلفزيون LCD الموجودة حاليًا في السوق – توفر لك أجهزة تلفزيون OLED جودة صورة أفضل بكثير (فكر في اللون الأسود الداكن والأبيض الأكثر سطوعًا) ، بالإضافة إلى أوقات استجابة أسرع واستهلاك أقل للطاقة.

 

لا يمتلك الجميع تلفزيون OLED بالطبع ، لأن هناك عائقًا حادًا في الأسعار. لحسن الحظ ، هذا يتغير ببطء ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الطرز الأقل تكلفة ، بما في ذلك LG B9 ، وحجم أصغر يبلغ 48 بوصة لـ CX OLED و Sony A9G OLED. مع دعم Disney و Marvel للتكنولوجيا بشكل علني أيضًا ، لم يكن للتكنولوجيا منصة كبيرة مثل اليوم.

 

الأسئلة الشائعة حول OLED: إجابات سريعة على الأسئلة

 

هل OLED أفضل من LED؟

حسنًا ، إنهم مختلفون. تتفوق تقنية OLED في بعض المجالات ، مثل التباين ودقة الألوان ومستويات اللون الأسود

 

هل OLED أفضل من 4K؟

تميل تلفزيونات OLED إلى الحصول على دقة 4K واضحة ، لكن معظم أجهزة تلفزيون 4K لا تحتوي على لوحات OLED.

 

 

تصدر لوحات OLED الضوء الخاص بها عند مرور تيار كهربائي ، بينما تتطلب الخلايا الموجودة في شاشة LCD-LED مصدر ضوء خارجي ، مثل الإضاءة الخلفية العملاقة ، من أجل السطوع.

 

هذه الإضاءة الخلفية هي ما فصل شاشات LCD عن بدائل LED الخاصة بها. تحتوي شاشة LCD التقليدية على إضاءة خلفية (تسمى ضوء الفلورسنت الكاثود البارد ، أو CCFL) وهي موحدة عبر الجزء الخلفي من الشاشة بالكامل.

 

هل OLED أفضل لعيني؟

تصدر لوحات OLED حوالي نصف كمية الضوء الأزرق مقارنة بمجموعات LCD المكافأة ، مما يقلل من احتمالية تلف عينيك ويوقف البرمجة المسائية التي تبقيك مستيقظًا في الليل.

 

 

التعليقات