التخطي إلى المحتوى
من هو مؤسس سناب شات وزوجته
من هو مؤسس سناب شات وزوجته

من هو مؤسس سناب شات وزوجته

حنان أمين سيف

سناب شات، يعد من اهم التطبيقات العالمية للتواصل الاجتماعى، لانه يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات الخاصة بهم، مع إضافة نص ورسومات، كما يمكن اضافة عدد كبير من الفلاتر بشكل سهل ومبسط.

قام إيفان شبيجل وبوبي ميرفي، بانشاء التطبيق فى عام 2011، والذى كانا قدماه كمشروع تخرج من الجامعة، بالتعاون مع ريجي براون، في جامعة ستانفورد الأمريكية في عام 2012، ثم ترك الجامعة كي يتم التركيز على التطبيق.

إيفان شبيجل، من مواليد عام 1990، لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مؤسس مشترك فى سناب شات مع بوبي ميرفي، وشغل شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات.

تبلغ ثروة إيفان في وقتنا الحالي، وبناء على تقرير فوربس الأمريكية أكثر من 9 مليار دولار أمريكي، ويعد أحد أثرياء العالم، وفي عام 2013، تلقى عرضا من قبل إدارة فيسبوك وإدارة شركة جوجل لشراء التطبيق بقيمة وصلت إلى 4 مليار دولار أمريكي لكنه رفض ايمانا منه بنجاح سناب شات.

من هي زوجة مؤسس سناب شات

ميراندا كير، عارضة أزياء أسترالية، من مواليد عام 1983، ولاية سيدني الإسترالية، تعمل لدى شركة فيكتوريا سيكريت للماركات العالمية، متزوجة منذ عام 2017، ولديهما اثنين من الأبناء، ويعد أبفان هو الزواج التانى لميراندا كير

 

جدير بالذكر ان ميرندا كير وإيفان ، تقابلوا لأول مرة عام 2014 في حفل عشاء لدار أزياء فيكتوريا سيكريت وتمت خطبهما ، وتكبر ميراندا زوجها بسبع سنوات، حيث تبلغ هي من العمر 34 عاما، وزوجها 27، وأقيم حفل زفافهما في الحديقة الخاصة بمنزل الزوجية، والذي تبلغ قيمته حوالي 9 ملايين دولار، واقتصر على الأهل والأصدقاء.