من هي امل الشهراني

من هي امل الشهراني

امل الشهراني،من مواليد المملكة العربية السعودية، تنتمى لعائلة من منطقة عسير جنوب المملكة، وهى فى العقد الرابع من عمرها، التحقت بدراستها فى المملكة، ثم سافرت الى امريكا لاستكمال دراستها الجامعية.

امل الشهراني هي أول سعودية نجحت في بطولة الكروسفت العالمية 2019 في امريكا، و اهتمت في الفترة الأخيرة بالدفاع عن حقوق المرأة،

وكانت اعربت الاميرة ريما بنت بندر ال سعود سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، اعتزازها، امل الشهراني لوصولها الى بطولة الكروسفت العالمية.

أقامت امل حملة ضد العنف استنكارا لما شاهدته في قضية مقتل الشابة ندى القحطاني على يد شقيقها، وعبرت من خلالها عن أسفها وحزنها لما يحدث في المجتمع السعودي.

عانت امل الشهراني، اثناء مرحلة الطفولة بعد انفصال والديها، وتعرضت للعنف من أفراد عائلتها، مما جعلها تقرر الهروب خارج المملكة العربية السعودية متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال مشوار حياتها الدراسية والعلمية في مدينة فلوريدا الأمريكية.

جدير بالذكر ان امل الشهواني دائما ما تثير الجدل، بنشر العديد من الصور الخاص بها على حساباتها السناب شات والانستجرام، وذلك لنشرها صور بملابس مخلة للأداب ومتنافية للدين الاسلامي وخاصة انها سعودية الاصل.

وتلقت امل عدد من التعلقيات والتنمر عليها لظهورها اجزاء من جسدها بهذا الشكل، وهاجمت كل من قام بانتقادها بتعليق مسئ وجارح لها واوضحت ليس لهم الحق بكتابة أي تعليق على حياتها الشخصية وخاصة انها مطلقة ولديها ابناء.

التعليقات