موجة غضب بسبب فيديو وزيرة الصحة في زفاف يخالف الإجراءات الاحترازية.. “ضربت عصفورين بحجر”

تسببت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في إثارة موجة غضب عارمة بين المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو وزيرة الصحة في زفاف عقب دقائق من حادثة مستشفى الحسينية في الشرقية وحادثة مستشفى زفتى العام.

فيديو وزيرة الصحة في زفاف.. ضربت عصفورين بحجر

وظهرت زايد في مقطع الفيديو وهي تصافح العروس وتلتقط الصور التذكارية معها، مرتدية الكمامة الطبية، بينما كان الحضور مخالفًا بدون كمامة وفي قاعة مغلقة وتجمع عدد كبير، الأمر الذي يبدو واضحًا عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والمقرر من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وبسبب هذه المخالفات انتفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم تطبيق القانون على حفل الزفاف الذي حضرته “زايد” وظهر فيه عدم الالتزام، وفوجئ بأن يحيي الحفل عدد كبير من النجوم والنجمات أبرزهم النجم تامر حسني و المطرب الشعبي احمد شيبه و رضا البحراوي.

 

ما أغضب الجمهور أن بالرغم من تشديدات “زايد” على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة وإلغاء التجمعات والأماكن المزدحمة، إلا أنها كانت من أوائل الحاضرين وسط الزحام ومخالفة تدبير التباعد الاجتماعي.

وقال نشطاء فيسبوك إن فيديو وزيرة الصحة في زفاف تم التقاطه من حفل زفاف نجلة شقيقتها داخل قاعة احتفالات مغلقة، بينما نشر رئيس تحرير إحدى المواقع الإخبارية الشهيرة منشورًا قال فيها إن الحفل للمسئول عن أكسجين المستشفيات في في الوزارة “الوزيرة راحت فرح المسئول عن أكسجين المستشفيات فى الوزارة.. دي ضربة عصفورين بحجر والله”.

فيديو وزيرة الصحة في زفاف يخالف قرارات مجلس الوزراء

.وتسبب مقطع الفيديو في انزعاج المواطنين الذين أبدوا دهشتهم وأعربوا عن غضبهم الشديد لما فعلته وزيرة الصحة، خاصًة مع زيادة عدد الحالات المصابة بكورونا يوميًا في ظل تفشي الجائحة بجميع أنحاء العالم، فضلًا عن عدم تجاوز ساعات من وفاة مواطنين بسبب نقص الأكسجين في مستشفى الحسينية المركزي في محافظة الشرقية وآخرين في مستشفى زفتى العام في محافظة الغربية وانتشار مقاطع الفيديو التي أربكت الجميع بسبب قساوة المشهد.

لم يكن هذا فحسب.. لكن أيضًا غضب الجمهور بسبب مخالفتها لـ قرارات مجلس الوزراء بحظر إقامة الأفراح في القاعات المغلقة، في ظل تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر، وتحذيرات الوزارة من التجمعات.

وكذلك قرارات مجلس الوزراء باستمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلاً عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية تجنباً لتفشي الإصابة بفيروس كورونا.

مواطنون: الخطة الجاية نشتري مركبة فضائية

وبتعليقات ساخرة من رواد مواقع السوشيال ميديا بسبب فيديو وزير الصحة في زفاف دون تباعد اجتماعي والتزام بالإجراءات الاحترازية وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء غرد أحد النشطاء قائلًا: “عندي احساس ان وزيرة الصحة هتطلع تقول طيب بصوا الخطة الجاية أنا هشتري مركبة فضائية”.

وأضاف حساب آخر قائلًا: “يا بنتي دي وزيرة الصحة يعني كورونا مرعوبة منها”.

التعليقات