آخر تفاصيل تطور إعصار كيار للدرجة الرابعة المدمرة لكل شيء يواجهها

إعصار كيار

بعد إعلان وكالة ناسا وجود إعصار يضرب مصر خلال الأيام السابقة، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعمان عن تطور إعصار كيار لإعصار من الدرجة الرابعة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حسابها على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” حول آخر تطورات اعصار كيار .

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن مستوى تصنيف الإعصار المداري كيار شرق بحر العرب ارتفع إلى إعصار مداري من الدرجة الرابعة بسرعة رياح تقدر بين (100-105) عقدة حول المركز.

وأكدت الهيئة أنه لا يزال مستمراً في تحركه في الاتجاه الغربي / الشمالي الغربي نحو وسط بحر العرب بسرعة 10 كم/ساعة.

شاهد ايضاً: الرعب يسيطر علي شوارع أمريكا بعد اقتراب إعصار دوريان المدمر من شواطيء فلوريدا

تطور بشكل سريع

وأفادت الهيئة أن الإعصار يتطور بشكل لافت ومتسارع، موضحه أنه الآن يتواجد حاليًاً في بحر العرب ليُصبح إعصار مدمر من الدرجة الرابعة.

ننوه أنه بالامكان مُشاهدة عين اعصار كيار مُباشرة من خلال صورة الأقمار الإصطناعية من خلال الضغط هنا

وقالت الهيئة العاملة للأرصاد الجوية عبر حسابها في تويتر أن إعصار كيار يترافق حالياً رياح تقدر بين (115-125) عقدة حول المركز، ويتحرك في الاتجاه الغربي/ الشمالي الغربي نحو وسط بحر العرب، حيث يبعد حالياً 1140 كم عن أقرب نقطة في السلطنة (رأس مدركة).

الدرجة الرابعة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحالة المدارية لإعصار (كيار ـ Kyarr) في بحر العرب، تطورت من إعصار مداري من الدرجة الأولى إلى إعصار مداري من الدرجة الرابعة عند خط عرض 17.0 درجة شمالاً، وخط طول 68.2 درجة شرقاً.

وأشارت الهيئة في تقريرها اليوم إلى أن سرعة الرياح حول مركز الإعصار بلغت 124 – 130 عقدة (230 – 240 كم/س)، ويتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 6 عقد.

وتوقعت الهيئة أن يتطور الإعصار خلال الـ 24 ساعة القادمة إلى درجة أعلى داخل بحر العرب، ويكون موقعه عند خط عرض 17.6 درجة شمالاً، وخط طول 66.3 درجة شرقاً، من دون أي تأثير مباشر على أجواء المملكة.

وأفادت الهيئة أنها ستتابع مراقبة الحالة، وسيتم إصدار التقارير اللازمة لها عند حدوث أي مستجدات، داعية الجميع إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات
قد يعجبك ايضا