أسرار صادمة تخفيها شركات الطيران عن الركاب | هاتفك المفتوح لا يسقط الطائرة

تقوم معظم شركات الطيران في بعض الأحيان بصنع بعض القرارات التي تحير الركاب والمسافرين، ولم توضح ماهي الأسباب أو الدوافع لتلك القرارات المفاجئة او التي يتم استخدامها كنظام روتين للطيران، وسيكشف “الريادة نيوز” اليوم عن أسرار خطيرة أخفتها شركات الطيران.

شاهد ايضاً: شرح التسجيل في قرعة أمريكا 2021 | شروط و مواصفات صورة الهجرة لأمريكا | إجابة كافة الأسئلة عن اللوتري 2021

أسرار خطيرة أخفتها شركات الطيران عن الركاب والمسافرين

– تأخر الرحلة مقصود
لا تنزعج إذا علمت أن تأخر الطائرة عن موعد الصعود أو الهبوط ليس صدفة. فلا تستطيع الطائرة أن تبقي الركاب بداخلها بعد انتهاء الرحلة لمدة تزيد على ثلاث ساعات، ولكن قائد الطائرة يتلقى تعليمات بتأخير الهبوط لبعض الوقت ليصل في موعد محدد هو الأسلم لك ولباقي الرحلات.

– وقود الطائرة قد ينفد قبل الوصول
لا تخبرنا شركات الطيران أو قائدو الطيارة أنها تصعد دون أن تكون محملة بالكامل بالوقود، وهذا لمعايير سلامة الطائرة ووزنها، ولكنها قد تهبط اضطراريا في أي مكان لأخذ الوقود الكافي، إذا نفد الوقود خلال الرحلة قبل نقطة الوصول.

– المقاعد لا تنظف باستمرار
قد يصدمك أن تعلم أنه لا يتم تنظيف مقاعد الطائرة وحاملات الطعام إلا مرة واحدة فقط في اليوم، كما لا يتم تنظيف أرضية الطائرة بشكل كاف بعدما سكب عليها كل شيء يمكنك تخيله، و لا تتكرر عملية تنظيف المقاعد بين الرحلات خلال اليوم الواحد. لذلك عليك أن تأخذ معك مطهر اليدين أو المحارم المطهرة، لتستعين بها عند الطعام أو تنظف بها المقعد الخاص بك من الجراثييم التي يحملها ممن سبقوك.


الإفصاح عن محتويات حقيبتك لتعويض أكبر
هل تخيلت أنه بإمكانك الحصول على تعويض مالي مضاعف إذا فقدت حقيبتك بخطأ من الشركة خلال الرحلة؟ عليك التقدم بشكوى لشركة الطيران وتبلغهم محتويات حقيبتك من أشياء ثمينة أو بالغة الأهمية، فبعض شركات الطيران بالولايات المتحدة تعطي تعويضا إضافيا إذا علمت بوجود محتويات بالغة الأهمية للمسافر.
يهمك ايضاً: السياحة في تركيا ملف شامل عن اجمل المدن والمناطق السياحية في تركيا

– احصل على مقابل لتأخر
رحلتك حتى وإن كان حجزك غير قابل للاسترداد، فمن حقك أن تحصل على مبلغ نقدي إذا تم إلغاء رحلتك بخطأ من شركة الطيران أو تأخيرها أوعدم وجود مقعد لك بالرحلة المحجوزة، فمن حقك المطالبة بثمن تذكرتك نقديا، ورفض عرض تبديل رحلتك لطائرة أخرى.

– لا تحجز كل التذاكر مرة واحدة
إذا كنت ترغب في حجز رحلة عائلية أو مع أصدقائك، وتعتقد ان الحجز لجميع الأفراد في وقت واحد قد يعطيك تخفيضا على ثمن التذاكر، فأنت مخطئ، عليك أن تحجز لكل فرد منفردا ولا تجعل حجز المجموعة كلها في وقت واحد. ففي بعض الأوقات تقدم شركات الطيران عروضا على ثمن تذكرة أو اثنتين، فلا تستفيد من ذلك العرض إن حجزت 4 تذاكر معا مثلا

– هاتفك المفتوح لا يسقط الطائرة
تتلقي دوما على رحلتك تعليمات بغلق هاتفك المحمول، حتى لا تضر بالطائرة وتسبب سقوطها، ولكن في الحقيقة اجراءك مكالمة هاتفية سريعة أو إرسال رسالة ضرورية من هاتفك لن يتسبب في إسقاط الطائرة. حيث لم تسجل حادثة تحطم طائرة من قبل بسبب مكالمة هاتفية على متنها، ولكن لا يعني ذلك أن تبقي هاتفك مفتوحا خلال رحلة الطائرة في الجو.

التعليقات مغلقة.