أسعار الدواجن في الأسواق اليوم

أسعار الدواجن، استقرت بورصة الدواجن اليوم الأربعاء بالسوق المحلية عند 25 جنيه، حيث يضاف لها ما بين 3 إلى 5 جنيهات في أسواق التجزئة، علماً بأن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة يومياً، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 25 و27 جنيهاً للكيلو، كما جاء سعر أمهات الدواجن البيضاء بين 20 و 23 جنيهاً، بينما سجلت الدواجن البلدي سعر 30 إلى 34 جنيهاً، و عن أسعار البط فسجل الكيلو من 36 إلى 42 جنيها.

وفقاً للغرفة التجارية، فقد جاء سعر الكتكوت الأبيض ما بين 7 إلى 10 جنيهات، وسجل الكتكوت “ساسو” 7 إلى 8 جنيهات والكتكوت البلدي 6 جنيهات، بينما سعر البانية وصل إلى 70 جنيهًا.

الدواجن

أسعار البيض البلدي والزراعي

تحدد سعر البيض الأبيض والأحمر “الزراعي” ما بين 35 إلى 40 جنيهاً للكرتونة، بينما جاء سعر البيض البلدي بين 40 إلى 45 جنيهًا للكرتونة.

يذكر أن أسعار الدواجن انخفضت كثيراً منذ فترة كبيرة، مما جعل جميع التجار تعرض كمية كبيرة منها للمواطنين بعد الغلق أمس لأنه كان أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يتناول فيه الشعب المصري اللحوم الحمراء بدلاً من الدواجن ومشتقاتها، وتسبب ذلك في الانخفاض الملحوظ في أسعارها.

 

مواضيع قد تهمك:

بعد إعلان ارتباطها.. مي حلمي ممسكة بيد شاكوش

تردد قناة بين سبورت المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وأسبانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.