أعرف عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب 2020 بالمحافظات

ينشر “الريادة نيوز” عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب 2020 في جميع محافظات مصر، حيث يتطلع الكثيرون من الطلاب والطالبات لمعرفة أعداد المقبولين للعام الحالي في كليات الطب. و ننشر لكم في التقرير التالي أعداد الطلبة بالتفصيل.

عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب 2020

أعلنت شرائح مجاميع الناجحين فى الثانوية العامة هذا العام، والبالغ عددهم ٤٩٠ الف و٣٢٢ طالبا، حصول ٨٨ ألفا و ٢٥٨ طالبا على مجاميع تتراوح مابين ٩٥٪‏ إلى أقل من ١٠٠٪‏ بنسبة ١٨٪‏، وذلك قبل إضافة درجات الحافز الرياضي للحاصلين عليه، وهذه الشريحة هي التى تتنافس فى المرحلة الأولى على الالتحاق بكليات القمة (الطب – طب الأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعى) للشعب العلمية وتقبل هذه الكليات ما يقرب من ٢٤ ألفا بعد زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالطب 2020.

ونستعرض لحضراتكم فيما يلي القائمة المعتمدة لأعداد الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في العام الماضي 2019 ، بحسب ما أعلنه مكتب تنسيق القبول بالجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  • أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الدراسي 2019 فيما يخص الحاصلين على 95 % فأكثر فى الشعبة العلمية بلغ عددهم 55 ألف طالب بنسبة 28% من عدد الناجحين.
  • ويلتحق طلاب المرحلة الأولى بالعلمي علوم بكليات الطب وطب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي وقد يتبقى بالأخيرة أماكن في المرحلة الثانية.
  • أما شعبة علمي رياضة كان عدد طلاب المرحلة الأولى 14 ألفا و690 طالبا وطالبة و3191 زيادة عن العام السابق له، ويلتحق هؤلاء بالهندسة وهندسة البترول ويتبقى عدد قليل من الأماكن بالهندسة في المرحلة الثانية.
  • أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية فكان بنسبة 80% فأكثر، لإجمالي 98 ألفا و471 طالبًا وطالبة، وتقبل كليات القمة من مجموع يقارب 95% فأعلى ولذلك فأعداد المقبولين بكليات القمة لا يتعدى 15 ألفا.

قد يهمك أيضاً:

التعليقات