أفريقية النواب: تصريحات النائبة الكويتية ضد المصريين مرفوضة وتنم عن جهل

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، التصريحات التي وصفها بـ”المتدنية” و”الغير مسئولة” للنائبه الكويتية صفاء الهاشم، ضد وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والمصريين العالقين بدولة الكويت.

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، أن تلك التصريحات تحمل تطاول ومزايدة غير مبررة في حق الوزيرة نبيلة مكرم ، وتلميحات مرفوضة في حق المصريين في الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي.

وأضاف في بيان صحفي انها قاصدًا المدعوة صفاء الهاشم اعتادت التطاول علي مصر سواء علي الجالية المصرية العاملة بدولة الكويت الشقيقة او من خلال تصريحاتها او تدويناتها علي وسائل التواصل الاجتماعي ضد المصريين او اي مسئول مصري .

وأضاف أن الوزيرة نبيلة مكرم من خلال مداخلتها في برنامج الإعلامي أحمد موسي امس قد أدلت بتصريحات واضحة مبنية علي رؤية واستراتيجية ومراحل تنفيذ بشأن نقل المصريين العالقين الي ارض الوطن ، وكانت تصريحات الوزيرة مسئولة تعكس حجم ادراكها للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، على عكس النهج الطائش الذى اتخذته النائبه الكويتية في تصريحاتها، والذى عكس تدني في لغة الحوار والجسد، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء في البرلمانات العربية.

وأكد “رضوان”، أن الأسلوب الذى تحدثت به النائبة الكويتية عن المصريين المقيمين في الكويت غير مقبول، قائلاً “لا أفهم كيف يمكن أن تستحدم نائبه يفترض انها مسئولة لغة حوار متدنية إلي هذه الدرجة، ولا يقبلها العامة من الناس، بالاضافة إلي تلميحات مصطنعة “.

وأردف: “ادعو النائبة الكويتية إلي إعادة الاستماع إلي تصريحات الوزيرة المصرية، على الأقل لتعلم آداب الحديث، حينما يحدث مسئول في الدولة المصرية عن دولة شقيقة مثل الكويت، التي لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين”.

التعليقات
قد يعجبك ايضا