أفضل طريقة سهلة لـ انقاص الوزن خلال رمضان

لا يوجد أحد منا لم يفكر في عمل ريجيم خلال شهر رمضان المبارك؛ لإنقاص وزنه الزائد، وغالبًا تكون مجرد أحلام ورديه تبدأ مع دخول الشهر الكريم.

ومع أول يوم صيام لايوجد أمامنا إلا الحلوى الشرقية والغربية بكل ألوانها لكي تغري أعيننا ونبدأ في تناولها، متناسين كل أحلامنا في انقاص الوزن .

ولكن هناك خطوات سريعه وسهله لـ انقاص الوزن يمكن فعلها بدون مجهود وخاصة في رمضان الذي سيساعدنا على ذلك.

قواعد أساسية

في بداية الأمر يمكننا أن نوضح أن الصيام “صحة”، يجب إستغلاله، حيث أمرنا الرسول الكريم، بالبدأ بكسر الصيام بتناول ثلاث حبات من التمر وإن لم يوجد فكوب ماء.

وهذا هو كل ما في الأمر كوب من الماء وثلاث حبات من التمر متوسطة الحجم سيكون أول قسم في الفطار الصحي التي سيساعد على انقاص الوزن .

ويبدأ القسم الرئيسي من الفطار بما يتوفر من مقبلات كالشوربة منزوغ=عه الدسم والسلطة الخضراء الزائد بها الخضراوات الطازجة والورقية.

وسنترك الأكل فترة ربع ساعه ثم نبدا ببطئ في تناول الطبق الرئيسي الذي يجب على إحتوائه على الأطعمة المسلوقة أو المشوية.

 

ممارسة الرياضة

هذا القسم من استراتيجية انقاص الوزن التي نتبعها هو يعد من أهم الأقسام، حيث لا ريجيم بدون رياضة.

ولكن هناك توقيت معين يجب ممارسة الرياضة خلاله، فلايجوز عمل رياضة خلال فترة الصيام، ولكن يجب أن يكون عقب الفطار بحوالي ساعة كاملة.

وقد تكون هذه التمارين صعبة في بداية الأمر حيث ينصح خبراء التغذية بممارسة رياضة المشي أو الهرولة وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

شرب الماء

لا ننسى السر في أي حمية غذائية ناجحة وهو تناول المياه بكثرة، فلابد من تناول 8 أكواب من الماء من غروب الشمس حتى الفجر.

وينصح خبراء التغذية بشرب 2 كوب من الماء مع الإفطار، ثم يتم شرب 4 أكواب من فترة الإفطار حتى السحور، ثم يتم بعد ذلك شرب 2 كوب أو أكثر من الماء مع تناول وجبة السحور.

السعرات الحرارية

بما أننا نقوم بعمل الريجيم الآن فلابد أن نحافظ على عدد السعرات الحرارية التي نتناولها خلال الطعام.

ولكي نحصل على نتيجة ناجحة لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان لابد أن يتم ابتلاع الطعام قبل تناول المزيد منه، كما يجب أخذ وقت لشم رائحة الطعام ونشعر بنكهته، كذلك أيضا أخذ وجبة متوسطة الحجم ونحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام.

التعليقات
7149

الحالات السلبية

46

الوفيات الجديدة

1399

الاصابات الجديدة

6297

اجمالي المتعافين

1005

اجمالي الوفيات

26384

اجمالي الاصابات

قد يعجبك ايضا