أكثر المهارات المطلوبة في الممكلة العربية السعودية والتي يجب أن تبرع بها إلى جانب الدراسة

أكثر المهارات المطلوبة في السعودية.. كونك في المرحلة الدراسية المبكرة لا يعني ألا تفكر في مستقبلك بعد الدراسة الثانوية وخصوصاً فيما يتعلق بالاختصاص الجامعي الذي ستدخله وتجتهد في الدراسة و حلول التمارين من أجله.

ويقدم لك موقع حلول المهارات المطلوبة في سوق العمل السعودي كي تتميز بعد التخرج.

ما هي المهارات المطلوبة اليوم في المملكة؟

قبل الخوض في سوق العمل ارتأينا أن نذكر المهارات العملية المطلوبة فيه، في حال تعلمت بعض من هذه المهارات فعندها ستجذب الشركات وأصحاب الأعمال إليك بعد إنهاء الدراسة.

تحليل البيانات:

ويتضمن هذا المجال المهني جمع وقولبة وتعديل البيانات عبر برمجيات متخصصة ومن ثم إنشاء حلول للمشاكل التي تعبر عنها هذه البيانات وتمثيلها بمخططات.

التسويق الشبكي:

تزداد حاجة المشاريع التجارية إلى بناء حلول إعلانية تضمن حضور قوي على الشبكة، واستخدام الانترنت لتسويق منتجاتها وخدماتها. وتتضمن مهارات التسويق الإلكتروني الظهور في أعلى نتائج محركات البحث، وكتابة المحتوى والكتابة الأبداعية والدعائية وغيرها الكثير الفوتوشوب.

التصميم الغرافيكي:

يعتبر الفوتوشوب أهم البرامج حالياً والذي يستخدمه عدد كبير من أصحاب المهن مثل المصممين ومطوري المواقع، وباعتبار أن المشاريع التجارية بكافة أنواعها وأهدافها تسعى إلى التوسع في منهجيتها الإعلامية على الانترنت، فسيزداد الطلب على العاملين في قطاع التصميم الغرافيكي المهرة في استخدام الفوتوشوب.

التسويق على الشبكات الاجتماعية:

أهم جوانب التسويق على الشبكة هو الشبكات الاجتماعية، فأي مشروع تجاري ليس له حضور على الفيسبوك والتويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية لن يجد حلول لأزمته التسويقية وذلك إلا بصعوبة كبيرة ولن يكون له درجة تنافسية عالية.

وتتضمن مهارات التسويق على الشبكات الاجتماعية القدرة على الكتابة الإبداعية بالإضافة إلى أساسيات تعديل الصور والفيديو لغات البرمجة.

قواعد البيانات:

يمكن اعتبار هذا المجال جزء لا يتجزأ من مهارة تحليل البيانات المذكورة آنفاً حيث تسمح هذه المهارات للشركات بتجميع وتخزين المعلومات عن عملائها وشركاء العمل واستحضارها عند الحاجة. وتعتبر لغة الاستعلام SQL لغة يجب عليك تعلمها وذلك لأنها مستخدمة بكثافة في العديد من البرمجيات المختصة بعمل الشركات، مثل أدوات إدارة المشاريع ومنصات التسويق على الشبكة إلى جانب لغة JavaScript المستخدمة بشكل واسع أيضاً.

التمريض:

تحتل مهارات العناية الصحية مكانة رفيعة في سوق العمل السعودي وخصوصاً التمريض والذي يتضمن العناية بالمرضى وإعطاء الحقن والقراءة الجداول والمستندات والتحاليل الطبية، لذلك إذا كنت تخطط لدخول مدرسة التمريض فاعلم أن سوق العمل ستحتفي بك بفرص عمل كثيرة متاحة للممرضين المجتهدين.

إدارة المشاريع:

يندرج تحت هذه المهنة العديد من المهارات مثل حسن التواصل مع كافة أفراد فريق العمل وتحفيزهم على العمل وإدارة مهامهم وتوزيعها بالشكل الأمثل.

ويمكن القول أن حلول إدارة المشاريع مطلوبة جداً في السوق السعودية بسبب تنوع المشاريع التي تطلبها التي تتراوح بين شركات الإعلان وصولاً إلى شركات التأمين والوكالات الصحيةK وذلك لأن إدارة المشاريع هو العنصر الأهم في كفاءة عمل هذه الشركات.

وننصحكم اعزائنا قراء موقع “الريادة نيوز” بزيارة موقع حلول التعليمي الأفضل والأشهر بالمملكة العربية السعودية، والإستفادة من المحتوي القيم والثري جدا بالمعلومات والشروحات لكافة المراحل الدراسية.

التعليقات مغلقة.