انفجار معهد الاورام.. وزارة الداخلية توضح الأسباب الحقيقة لهذا الحادث المؤلم

تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أنفجار معهد الأورام

انفجار معهد الاورام بمنطقة السيدة زينب:

انفجار معهد الاورام.. في صباح يوم الأثنين الموافق 5 من أغسطس حدث انفجار كبير أمام معهد الاورام في شارع القصر العيني أدي إلي  ١٧ حالة وفاة، و٣٢مصاباً، وكان السبب في هذا الحادث أصطدام سيارة بمجموعة من السيارات زرعت الزعر بين أهل المنطقة من شدة الصوت.

الأسباب الحقيقة وراء الانفجار:

انفجار معهد الاورام.. وقال رئيس معهد الاورام الدكتور حاتم ابو القاسم اكد ان سبب الحريق هو تصادم سيارتين امام المعهد و تسبب ذلك فى كسر الزجاج الخارجى.

و انفجار السيارتين ادى إلى اشتعال الحريق فى العديد من السيارات المتواجدة امام المعهد مما تسبب فى سقوط ضحايا وصل عددهم إلى 16 قتيلا حتى الآن و منهم عامل من عمال المعهد و إصابة عاملين آخرين.

وكشف مصدر أمني أن السبب وراء أنفعال هذا الحادث بعد الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بسيارتان (ميكروباص)، وأشار الفحص الفني إلى أن السيارة الملاكي التي تسبب في الحادث كان بداخلها كمية من المتفجرات، موضحًا أنه كان يتم نقلها لأحد الأماكن أو استخدامها لتنفيذ عملية إرهابية في مكان أخر.

شاهد لحطة انفجار السيارة.. https://www.youtube.com/watch?v=XNAnM0lzU9o

تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي الحادث:

وعلق السيسي علي هذا الحادث المؤلم قائلا :”ان هذا الحادث هو حادث أرهابي جبان وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، موضحاًَ أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم”.

حركة حسم وراء تجهيز هذة العملية:

وأوضحت وزارة الداخلية إن الحادث كان عمل إرهابي باستخدام سيارة تم الإبلاغ عن سرقتها مؤخراً وكان بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات، وأشارت الوزراة إلي وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية. 

تصريح وزارة الصحة:

كما أعلنت وزارة الصحة بأنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني، بالإضافة إلي وجود كيس أشلاء جاري البحث عن معرفة أصحابها، وعلي الفور تحركت أكتر من بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين. ولفت إلى 4 حالات حرجة، أما عن باقي المصابين فكانت الإصابات تتراوح ما بين كسور بسيطة إلي متوسطة، بالإضافة إلي وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم.

السيارة المسببة للحادث
السيارة المسببة للحادث
حادث معهد الأورام
حادث معهد الاورام

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.