أهالى طنطا والقرى المجاورة يشتكون من انقطاع المياه أكثر من 8 ساعات

انقطعت مياة الشرب عن الشارع الطنطاوى وشملت بعض القرى بالغربية والمسؤلين بالشركة نعم فيه عطل وجارى الا صلاح

حيث سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي في مناطق وسط مدينة طنطا، بعد استمرار انقطاع مياه الشرب لأكثر من 8 ساعات متواصلة، بسبب انفجار خط مياه شرب بقطر 12 بوصة بمنطقة شارع الكورنيش بجوار جامع السلام.

وقال طارق محمد، أحد أهالي المنطقة، إنهم فوجئوا بانقطاع المياه، بعد غرق شوارع المنطقة الرئيسية والفرعية بالمياه التي أغلقت مداخل المحلات التجارية والمنازل، ما دفع المواطنون للتواصل مع مسؤولي شركة المياه، فأكدوا أن سبب الأزمة انفجار خط المياه الرئيسي بالمنطقة نتيجة أعمال الرصف.

وأوضح  مصدر للريادة نيوز أن أهالي المنطقة أبلغوا المسؤولين في حي أول طنطا، وشركة المياه، ولم يتحركوا لغلق المحابس الرئيسية إلا بعد فترة طويلة، ما تسبب في غرق الشوارع بالمياه وإعاقة حركة مرور المواطنين والسيارات وأصبحت شوارع المنطقة بحيرة من المياه، واضطر الأهالي إلى فتح بالوعات الصرف في غياب موظفي الصرف الصحي.

من جانبه أكد المهندس عادل عطية رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أنه نظرا لوجود عطل مفاجئ بخط طرد محطة رفع صرف صحى شارع بطرس، أثناء أعمال الرصف التي تتم بشارع كورنيش طنطا تم قطع المياه عن حي أول وحي ثان طنطا حتى يتم الانتهاء من إصلاح الخط، موضحًا أن العمل يجري حتى الآن.

وانتقل إلى موقع الكسر قيادات شركة مياه الشرب بالغربية، للإشراف على الفرق الفنية العاملة، كما جرى الدفع بـ30 سيارة من سيارات كسح المياه لشفط المياه المتراكمة بموقع الكسر.

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا