أول تحرك رسمي بعد واقعة الاعتداء على مواطن مصري بالأردن

أول تحرك رسمي بعد واقعة الاعتداء على مواطن مصري حيث أعلنت الحكومة المصرية عن طرح تقرير رسمي اليوم الثلاثاء بخصوص واقعة الاعتداء التي تمت على مواطن مصري بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تداول فيديو يحتوي على اعتداء من قبل مواطنين أردنيين على مواطن مصري على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، أنها تتابع عن كثب واقعة الاعتداء على المواطن المصري، نتيجة لانتشار مقطع فيديو للاعتداء على موطن مصري من قبل عدد من المواطنين الأردنيين بـ “السيوف والسكاكين” ما تسبب في “وفاته” وذلك بسبب اختلاف على مبلغ 2000 دينار لشراء سيارة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما أضافت أنه يوجد تعاون وتنسيق مع السلطات والجهات المعنية بالأردن لمتابعة سير التحقيقات الخاصة بالواقعة.

أول تحرك رسمي بعد واقعة الاعتداء على مواطن مصري

وأفصحت وزيرة الهجرة عن شكرها للسفارة المصرية بالأردن على رد فعلها السريع والغير متأخر في التعامل مع الواقعة والإلمام بجميع تفاصيلها ومتابعة حالة المواطن، كما تم مباشرة تخصيص محام للدفاع عن حق المواطن المصري لهذه الواقعة، بما يضمن حقه القانوني الكامل، وفقا لبيان قدمته الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

كما صرح سفير مصر بالأردن، شريف كامل، أن واقعة الاعتداء التي وقعت في نهاية سبتمبر الماضي كان السبب الرئيسي منها خلاف مالي بين المواطن المصري وجاره الأردني، وتدخل أشقاء المواطن الأردني في هذا الخلاف.

وأوضح أن السفارة المصرية في عمان تابعت الواقعة منذ اليوم الأول، وكانت على تواصل مستمر دائم مع المواطن المصري، وتم إبلاغ المحامي الذي كلفته السفارة بالدفاع عن حق المواطن المصري بكافة تفاصيل الواقعة لمتابعتها مع الجهات القضائية الأردنية.

قد يهمك أيضا: الهجرة: الفيديو المتداول عن الاعتداء على شاب مصري بالكويت “مجتزئ ولا يشمل كافة التفاصيل”

التعليقات