التخطي إلى المحتوى
إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي التكميلي 2020 – 2021 بالأردن
إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي التكميلي 2020 - 2021 بالأردن

إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي التكميلي 2020 – 2021 بالأردن

إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي التكميلي 2020 – 2021 بالأردن . ذلك عبر مئات طلاب الثانوية العامة في الفرع العلمي و الأدبي عن استياءهم من إجابات امتحان الرياضيات التكميلي 2020 – 2021 . الذي اختتموا به امتحانات الثانوية العامة التوجيهي الدورة التكميلية .

كما قال طلاب في أحاديث منفصلة رصدتها احد الوكالات الإخبارية إن إجابة امتحان الرياضيات التكميلي جاءت فوق المتوسط . لافتة إلى أن كثيرا من الأسئلة تحتاج إلى وقت يزيد عن ساعتين و نصف المقررة.

إجابات امتحان الرياضيات

حسب أحد الطلبة . فإن أجوبة امتحان الرياضيات يمكن وضعها وحلها لكن الوقت غير كاف مقارنة بعدد الأسئلة الموجودة في ورقة الاختبار . منوها إلى أن زملائه المجتهدين واجهوا مشكلة مع التوقيت . ودعا الطلاب وزارة التربية و التعليم إلى مراعاة الظروف الصعبة التي مروا بها أثناء اختبارات الدورة التكميلية . و أن يكون التصحيح جيدا مع وضع الفروقات بين الطلاب في عين الاعتبار كي لا يظلم أحد .

إجابة امتحان الرياضيات التكميلي 2020 توجيهي الأردن

وجاء ضمن أسئلة اختبار الرياضيات اختيار من متعدد عدد 50 . إذ أن السؤال الواحد يتطلب استخدام الآلة الحاسبة ووضع فرضيات عديدة . ذلك قبل الوصول إلى الحلول الصحيحة التي تحتمل نسبة خطأ % .

أشار إلى أن المراجعة النهائية التي بثتها الصفحات التربوية المخصصة . توقعت أسئلة من امتحان الرياضيات . لكن ذلك ليس مبررا كي يكون الاختبار صعبا بهذه الحدة لا سيما أنه الأخير وقد يؤدي لإعادة السنة.

إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي

كما يترقب طلاب الدورة التكميلية نتائج امتحانات التوجيهي التكميلي المقررة بداية الشهر القادم، إذ لم تحدد الوزارة وقتا محددا لذلك، لكنها لفتت إلى إنتهاء تصحيح ورصد بعض الاختبارات الفترة المنصرمة .

إجابات امتحان الرياضيات للفراع العلمي والادبي

وأشارت الوزارة الى أن الجلسة الأولى لامتحان الرياضيات لطلاب التوجيهي التكميلي تبدأ في تمام الساعة العاشرة، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهرا، على ان تكون مدة الامتحان ساعتين ونصف . كما قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رصدته سوا، إن نسبة الطلبة الذين شاركوا في التصويت من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح بلغت، 68.1 %، فيما بلغت نسبة تصويت الطلبة الراغبين في رفع معدلاتهم 31.9 %.

إجابات امتحان الرياضيات التوجيهي التكميلي

كانت امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2020، قد بدأت في المملكة الاردنية الهاشمية بالأول من يوليو / تموز وتنتهي في 21 تموز من الشهر نفسة مع مراعاة أن بين كل امتحان وأخر خمسة أيام بسبب الظروف الاستثنائية الذي تمر بها المملكة.

ويواصل السبت، 35598 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، تأدية امتحان شهادة دراسة الثانوية العامة “التوجيهي” الدورة التكميلية في يومه السابع، موزعين على 538 قاعات.

وفي ذات السياق،قال الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان:” ويتقدم السبت، 68,547 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، موزعين على 528 قاعة، لأداء الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان”.