التخطي إلى المحتوى
إنشاء متجر إلكتروني جديد في 5 خطوات فقط
إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني جديد من الصفر من المشاريع التي قد تطلع إليها مع تطور تكنولوجيا المعلومات، حيث أنها من الأفكار المبتكرة، مع حرص العديد من الجماهير على التسوق عبر الإنترنت، ونقدم لكم اليوم عبر موقع الريادة نيوز العديد من المعلومات التي قد تحتاجها قبل البدء في التفكير في انشاء متجر الكتروني.

5 أساسيات لـ انشاء متجر الكتروني

قبل البدء في إنشاء فكرة المتجر الإلكتروني يجب أن تقوم بتحديد ثلاث نقاط أساسية:

  • العميل المستهدف: بغض النظر عن نوع التجارة، يجب أن تقوم بتحديد السوق المستهدف أو الجمهور المستهدف لشراء هذه السلعة، حيث أن تحديد العميل المستهدف يمكن أن تطرح أمامك العديد من السلع والأفكار.

 

  • دراسة السوق المستهدفة: مع وجود العديد من التسهيلات المقدمة من خلال مواقع الإنترنت، تطورت عملية دراسة السوق المستهدفة وأصبحت تتم بشكل أسهل، كما أن التركيز على المنتج سوف يجعلك تحصر تركيزك على أفكار معينة، بينما عند التركيز على العميل والسوق المستهدفة، ستجد العديد من الأفكار التي يمكنك وضعها في الاعتبار ومراعاتها.

 

  • هل ستكون السلعة جديدة أو مقلدة: عند البحث عن فكرة السلعة التي تتطلع إلى بيعها من خلال فكرة إنشاء متجر إلكتروني، سوف تجد أن فكرتك تنحصر بين اختيارين: أفكار مبتكرة أو أفكار مقلدة.

 

  • الأفكار المبتكرة: تتزايد احتياجات الناس يومًا بعد يوم، ولذلك فإن الأفكار المبتكرة ليس لها حدود، ولكن قبل التفكير في منتج مبتكر يجب أن تحرص على وجود جمهور كبير يتطلع إلى شراء هذا المنتج، من خلال النظر في يوميات الناس لتحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم، ومحاولة ابتكار أفكار جديدة تشبع هذه الاحتياجات.

 

  • الأفكار المقلدة: يرى العديد من رواد الأعمال أنه يجب أن تقوم بعمل فكرة مبتكرة لكي ينجح مشروعك، إلا أن هناك العديد من الأفكار المقلدة التي لاقت نجاحًا كبيرًا على الرغم من اعتمادها على أفكار منسوخة، لذا ليس شرطًا أن تكون الفكرة مبتكرة.

 

انشاء متجر الكتروني وإعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

 تعتمد المواقع الاحترافية على ترتيب عملية إنشاء متجرك الإلكتروني من خلال بعض الخطوات السهلة كما يلي:

  • شراء اسم النطاق أو domain، ويتم الربط بين النطاق والمنصة في دقائق معدودة، مثلما يحدث في منصة سلة للتجارة الألكترونية.
  • تسمح لك بالحصول على لوحة تحكم سهلة لا تحتاج لأن تكون من المحترفين حتى تتحكم بها.
  • إمكانية التعديل في تصميم المتجر الخاص بك من خلال الألوان واختيار الشكل.
  • إمكانية ضبط وسائل الدفع بسهولة.
  • خدمات الدعم في حالة الاحتياج إليه.

 

سوف تجد أن الفكرة المقلدة تتميز بالعديد من المميزات كما يلي:

  • تطمئن من فكرة وجود سوق فعلي لهذه السلعة، مما يجعلك لا تشعر بالقلق من النجاح أو الفشل لهذه الفكرة.
  • وجود شريحة ضخمة داخل الأسواق تبحث عن هذه السلع، مع التأكد من أن المنتج قد تم تجربته بنجاح.
  • التوسع في المستقبل سوف يزيد فرصة الاستحواذ على مكان أكبر بين المتاجر الأخرى.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تعد تكلفة إنشاء متجرك الإلكتروني من الأشياء التي تتفاوت في الطريقة التي تعتمد عليها في إنشاء هذا المتجر كما يلي:

  • التعاقد مع شركة متخصصة في البرمجة والتصميم: من الطرق التي قد لا ترغب في اتباعها لأنها مرتفعة التكلفة بين 6000 إلى 30,000 ريال سعودي، كما أنها قد تستغرق وقتًا طويلًا.
  • تصميم متجرك الإلكتروني بنفسك أو من خلال فريق عمل خاص بك: سوف يمكنك من خلال هذه الفكرة الإشراف على جميع التصاميم والتكاليف، كما أنك سوف تتحكم في تحديد الميزانية من خلال دفع رواتب التصميم فقط، دون الحاجة إلى تكاليف زائدة، وعلى الرغم من ذلك يصعب تحديد التكاليف حيث أنها مرتبطة بمعدل زمني لإنجاز المشروع الخاص بك.
  • استخدام الحلول الذكية في إنشاء المتجر الإلكتروني: يعتبر الاعتماد على المواقع الذكية التي تساعدك في انشاء متجر إلكتروني بأقل التكاليف مثل موقع سلة: https://salla.sa/site، كما أنها سوف تساعدك في توفير المزيد من الوقت والجهد، من خلال الاعتماد على المصممين المحترفين.

 

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يعتبر موقع سلة هو الموقع الإلكتروني الأفضل الذي يمكنك من خلاله إنشاء متجرك الإلكتروني مع الاستعانة بالمتخصصين في تصميم المتجر من خلال واجهة مثالية وسهلة، كما يمكنك التحكم في جميع التصاميم وإضافة التعديلات التي ترغب بها، كما يمكنك الاستعانة بالمتجر في حالة الاحتياج إلى الدعم، بالإضافة إلى التكلفة المالية القليلة.

موقع سلة: https://salla.sa/site

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا لكم من خلاله العديد من المعلومات حول كيفية إنشاء متجر إلكتروني من الألف إلى الياء، مع توضيح خطوات إنشاء متجرك الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية التي يمكنها دعمك بشكل كامل في تصميم المتجر.