ابتكار روسي جديد.. كيف تعرف مرحلة كورونا داخل جسم الإنسان

أشعل اختبار روسي مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع البحث العالمي جوجل، بعد أن ابتكر الروس اختبارًا يحدد مرحلة فيروس كورونا داخل جسم الإنسان، وابتكر خبراء المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية “مركز غامالي”، منظومة اختبار تكشف مناعة محددة ضد فيروس كورونا.

اختبار كورونا

ويفيد موقع EADaily، بأن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الروسية، أوضح أنه بمساعدة هذا الاختبار، يمكن تحديد مرحلة المرض عند الإنسان، وكذلك اختيار المتبرعين لبلازما الدم الملائمة له، لعلاجه من “كوفيد-19”.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الروسية إلى أن “خبراء مركز جامالي، ابتكروا منظومة اختبار فريدة لكشف مناعة محددة -الأجسام المضادة في نطاق ربط المستقبلات المعزولة للفيروس، التي تميز مستوى الاستجابة المناعية لمريض محدد. وهذا يسمح ليس فقط بتحديد مرحلة المرض، بل واستخدام هذه النتائج في اختيار المتبرع الملائم لبلازما الدم لعلاج المصاب بـ “كوفيد-19″ من بين الأشخاص الذين تعافوا منه”.

ابتكار عدة منظومات

تجدر الإشارة، إلى أن المؤسسات العلمية والصحية الروسية المختلفة بما فيها أكاديمية العلوم، تمكنوا خلال فترة قصيرة من ابتكار عدة منظومات لتشخيص الإصابة بـ “كوفيد-19” بدءًا من تلك المصممة لكشف مسبب المرض عن طريق تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) واختبارات LAMP ، وتنتهي باكتشاف الاستجابة المناعية، مما يسمح بتحديد مرحلة المرض، وذلك وفق “روسيا اليوم”.

وتجاوز عدد الإصابات على مستوى العالم 5.7 مليون إصابة، وسُجلت أكثر من 352 ألف وفاة منذ بدء التفشي في الصين أواخر العام الماضي، ووصوله إلى أوروبا والولايات المتحدة ومختلف دول العالم حيث اتخذت الدول إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.

كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر الثلاثاء 12 مايو

مستجدات كورونا حول العالم

كما تصدرت مستجدات فيروس كورونا الفتاك، مواقع التواصل الاجتماعي، واقترب العالم من تسجيل 6 ملايين إصابة بفيروس كورونا، وسجل العالم حتى الآن 5 ملايين و862 ألف و914 إصابة حتى الآن في مختلف بلدان العالم التي ضربها الوباء، بالإضافة إلى وصول عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 360 ألف و188 حالة وفاة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول التي ضربها الفيروس.

وبلغ عدد الإصابات بها حتى الآن مليون و760 ألف و613 حالة حتى الآن.

البرازيل وكورونا

تأتي البرازيل في المركز الثاني بإجمالي إصابات بلغ 419 ألف و340 إصابة حتى الآن، بينما يأتي في المركز الثالث روسيا بإجمالي أعداد إصابات بلغ 379 ألف و51 إصابة.

وجاءت أسبانيا في المركز الرابع بإجمالي عدد إصابات وصل إلى 284 ألف و986 إصابة.

بينما في المركز الخامس تأتي المملكة المتحدة بإجمالي عدد إصابات 269 ألف و127 إصابة حتى الآن، وفي المركز السادس تأتي إيطاليا بإجمالي عدد إصابات 231 ألف و732 إصابة حتى الآن.

أهم قرارت مجلس الوزراء اليوم لمواجهة فيروس كورونا

هند القحطاني وحقيقة إصابتها بكورونا والفيديو الجديد الراقص ..أعرف التفاصيل

التعليقات
قد يعجبك ايضا