ابرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم 13 اغسطس 2020 “عدم منح سمات الدخول”

ابرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي في جلسته المنعقدة اليوم  13-08-2020 ، اكثر مايبحث عنه المواطنين والمقيمين بالكويت عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، نظراً لمتابعة اهم القرارات المتخذة بشأن فاعليات خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية ضمن المراحل الخمس.

ابرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

  • التأكيد على عدم منح للمات الدخول (فيزا ) بكافة أنواعها لجميع جنسيات العالم إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية لطورایء كورونا.
  • الموافقة على استئناف نشاط كرة القدم في إطار الاستعداد للبطولات القارية والدولية على أن تقام الأنشطة دون حضور الجمهور وذلك اعتبارا من 15 / 8 / 2020 ، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية بهذا الشأن.
  • اعتماد دليل الإرشادات الخاصة بأنشطة المرحلة الرابعة والمرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
  • الإبقاء على حظر التجول الجزئي المفروض في جميع مناطق دولة الكويت، على أن يتم مراجعة هذا القرار في يوم الخميس الموافق 20 / 8 / 2020 م.
  • تكليف الوزراء كل في مجال اختصاصه، بتنفيذ متطلبات المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 18 / 8 / 2020.
  • تكليف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد بمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات.

شاهد ايضاً: حقيقة ترشح خالد فهد الغانم في الدائرة الثالثة بمجلس الأمة الكويتي 2020

خطة العودة التدريجية المرحلة الرابعة

السماح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وهي:

  1. الأندية الرياضية والصحية.
  2. محلات العناية الشخصية في الصالونات والحلاقة والمنتجعات الصحية.
  3. بالإضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل.
  4. مع ضرورة الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن.

 

التعليقات مغلقة.