ابناء خاشقجي يعفون عن قاتل والدهم

ابناء خاشقجي يعفون عن قاتل والدهم ، وبهذا العفو يكون قد اغلق ابناء خاشقجي امس ملف مقتل والدهم الي الابد ، بعد اعلانهم العفو عن قاتل والدهم .

وكانت صحيفة ” الوئام” السعودية قد نشرت عن عفو ابناء خاشقجي عن قاتل والدهم لوجه الله .

ومن ويكيبيديا ننشر لكم نبذة عن الراحل جمال خاشقجي

وكان الابن الاكبر للكاتب الصحفي الراحل جمال خاشقجي ” صلاح” قد صرح بالاتي ” في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل نسترجع قول الله تعالى فى كتابه الكريم “وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ”، ولذلك نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجى أنّا عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله -لوجه الله تعالى- وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل.

جمال أحمد حمزة خاشقجي

جمال أحمد حمزة خاشقجي (13 أكتوبر 1958، المدينة المنورة[.

– 2 أكتوبر 2018 صحفي وإعلامي سعودي، ترأس عدّة مواقع في صحف السعودية، وتقلّد منصب مستشار، كما كان مدير عام قناة العرب الإخبارية.[.

ويكتب عموداً في صحيفة واشنطن بوست منذ 2017، وُصف في الصحف وأجهزة الاعلام العالمية بأنه “وفيّ للدولة السعودية” و”منتقد لسياساتها”.[.

غادر خاشقجي السعودية في سبتمبر 2017، وكتب بعد ذلك مقالات صحفية انتقد فيها الحكومة السعودية.

انتقد خاشقجي بصورة كبيرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والملك سلمان بن عبد العزيز..

وكذلك عارض التدخل العسكري في اليمن.

قتل جمال خاشقجي

قُتل خاشقجي في 2 أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول، وكان آخر مكان شوهد فيه أثناء دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول في تركيا،.

أشارت مصادر مجهولة الهوية من الشرطة التركية في الأيام الأولى أنها تستنتج مقتله داخل القنصلية،.

بينما شككت السعودية في التصريحات المنسوبة للشرطة التركية،[.

وقال مسؤولون سعوديون أنه غادر القنصلية حيا عن طريق باب خلفي.

بينما على الجانب الآخر قال مسؤولون أتراك إنه لا يوجد دليل على خروجه.

قال الرئيس التركي أردوغان إن التحقيق ما زال جارياً ويتنظر النتائج..

و في تاريخ 19 أكتوبر أعلن النائب العام السعودي القبض على 18 شخص متهمين بقتل جمال خاشقجي بعد حدوث مناقشات بينهم أدت إلى حدوث شجار و اشتباك بالأيدي مما تسبب بوفاته.

قتل جمال خاشقجياغتيال خاشقجى - فريق اغتيال خاشقجى

فيما ترى جهات و منظمات خارجية بأن النظام السعودي هو من يتحمل مسؤولية ارتكاب الجريمة..

وفي لقاء مع نورا أودونيل بث في 29 سبتمبر 2019، على شبكة سي بي إس الأمريكية، قبيل الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي، صرّح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنّ عملية قتل جمال خاشقجي «جريمة بشعة» لم تأمر القيادة السعودية بها، لكنّه مع ذلك يتحمل «المسؤولية الكاملة» عنها، ذلك أن حادثة القتل جرت في «ظل إدارته»..

مؤكدًا ألا مصلحة للحكومة السعودية بقتله، وأن الخطر الذي يتهدّد السعودية هو من هذه «الجريمة البشعة التي استهدفت صحفي سعودي في قنصلية سعودية»، مضيفًا لا يمكن تصوّر «الألم» الذي صنعته هذه الجريمة، خصوصًا لدى قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات
error: Content is protected !!