احسب عمرك بالهجري عن طريق أداة سهلة وبسيطة ومجانية

احسب عمرك بالهجري هي طريقة فعالة من أجل معرفة العمر بالتاريخ الهجري الإسلامي، حيث يمكنك من خلال هذه الأداة معرفة عمرك بالثواني والدقائق والأسابيع والأيام والشهور والسنين وفقاً للتاريخ الإسلامي الهجري، هيا احسب عمرك بالهجري واعرف كم يوماً عشت حتى وقتنا هذا.

احسب عمرك بالهجري

أولاً وقبل أي شيء يجب معرفة أن التقويم الهجري هو التقويم المطبق في معظم الدول الإسلامية، وأول مرة وضع فيها كانت في عهد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وبالرغم من أنه بالمقارنة مع التاريخ الميلادي في الأهمية ترجح كفة الأخير إلا أن التقويم الهجري مهم جدًا ولا يمكن الاستغناء عنه.

ولعل أهم شيء يميز التاريخ الهجري عن التاريخ الميلادي من منظور الإسلام أن بعض شهوره مرتبطة ببعض المناسبات الدينية والعبادات المختلفة، مثل شهر ذي الحجة الذي تقام فيه شعائر الحج، وشهر رمضان الكريم شهر الصوم، بالإضافة إلى زكاة المال التي لا تُدفع إلا بعد مرور حول كامل عليها أي سنةً هجريةً كاملةً عليها.

وعدد الشهور الهجرية هي 12 شهر تبدأ بشهر محرم ثم صفر مروروًا بشهر ربيع الأول وربيع الآخر وجمادي الأول وجمادي الآخر ثم تبدأ الأشهر الحرم وهي رجب وشعبان ورمضان، ثم يحل علينا شوال وذو القعدة وذو الحجة في الأخير.

وعلى خلاف اعتماد التقويم الميلادي على الشمس، إلا أن الشهور الهجرية تعتمد بشكل أساسي على أطوار القمر وهذا هو الأمر الذي يجعل هناك اختلافات بين التقويمين، وأبرز سمة مميزة للشهور الهجرية أنها لا تأتي أبدا 31 يومًا بل تختلف بين 29 و30 يومًا فقط، لكن يمكننا أن نجد الكثير من الشهور في التقويم الميلادي ممتدة إلى 31 يومًا.

حساب العمر بالهجري

إن أداة احسب عمرك بالهجري سوف تساعدك على معرفة عمرك بالتاريخ الهجري بالأيام والشهور والثواني والدقائق، عليك فقط النقر على احسب عمرك بالهجري وبعدها قم بإدخال تاريخ ميلادك الهجري وسوف تعرف تفاصيل عمرك.

على سبيل المثال إن ولدت في 14 من رمضان 1406 فسوف يكون حساب العمر بالهجري هو 35 عامًا وخمسة أيام و12789 يوماً و306936 ساعة و18416160 دقيقة، هيا جرب الآن و احسب عمرك بالهجري واعرف كم دقيقة عشت حتى الآن.

الذهاب لأداة: حساب العمر بالهجري

كيفية حساب العمر بالهجري

إن موقع المجرة يقدم لكم الكثير من الأدوات الإلكترونية التي من شأنها توفير إجابات لكل تساؤلاتكم بشكل عام، وسؤال كم عمري بالهجري بوجه خاص، ويمكنك معرفة الإجابة عنه ببساطة من خلال استخدام اداة حساب العمر بالهجري.

 ويوجد على موقع المجرة أيضًا أداة مميزة أخرى في حال كنت لا تعرف تاريخ ميلادك بالميلادي مثلا وتعرفه بالهجري فقط أو العكس فيمكنك عبر أداة تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي والعكس معرفة ذلك بكل سهولة ويسر، وذلك لأنها أداة مخصصة لك إذا كنت لا تعرف إلا تاريخ واحد من التاريخيين الهجري أو الميلادي، حيث إذا كنت تريد معرفة العمر بالتاريخ الهجري ولا تملك إلا التاريخ الميلادي يمكنك إدخاله وتحويله إلى تاريخ هجري بكل سهولة عبر هذه الأداة.

احسب عمرك بالميلادي

وإذا كنت تريد التعرف على تفاصيل عمرك بالتاريخ الميلادي يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال أداة حساب العمر بالميلادي، فهي أداة أخرى خاصة بالعمر توفر لك التفاصيل نفسها من دقائق وأيام وساعات وشهور لكن تختلف فقط في أنها تعتمد على التاريخ الميلادي، هيا جربها الان.

ويجدر الإشارة إلى أن التاريخ الميلادي يعتمد على التقويم الشمسي بخلاف التاريخ الهجري الذي يعتمد على أطوار القمر ويحدد بها الشهور والأيام، ولعل أكبر دليل على ذلك هو يوم رؤية هلال شهر رمضان المبارك الذي ينتظره الجميع لمعرفة موعد بدء أول يوم في الشهر الكريم.

وإلى هنا نصل بكم إلى آخر سطور هذا التقرير بعد أن تحدثنا باستفاضة عن أداة احسب عمرك بالهجري وأداة احسب عمرك بالميلادي والأداة التي تقوم بالتحويل بينهما بكل سهولة، ويمكنكم استخدام أدوات أخرى عديدة يقدمها لكم موقع المجرة.

يمكنك الآن أن تتعرف على 4 أماكن روحانية لقضاء إجازة رأس السنة الهجرية والتمتع بهذا الحدث العظيم

التعليقات مغلقة.