احصائيات كورونا حول العالم بتاريخ اليوم تقرير شامل بأعداد الوفيات و المصابين

احصائيات كورونا هو تقرير شامل لكل ما يتعلق بالكورونا على مستوى العالم، حيث يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح والانتشار في العديد من الدول حول العالم، في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الرامية لاحتواء المرض.

وصرحت وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء 26 فبراير/شباط 2020، إن قوات الجيش الأمريكي المتمركزة في كوريا الجنوبية أعلنت إصابة أحد عناصرها بفيروس كورونا المستجد، ونشرت بياناً قالت فيه إنّ الجندي المصاب يبلغ من العمر23 عاماً

وأعلن وزير الصحة التركي أنه من المحتمل أن يصل الفيروس إلى بلادنا، لأنه منتشر بشكل واسع في الجارة إيران.

ايران

الفيروس ينتشر بسرعة السهم في ايران ويصيب نائب وزير الصحة، والاعداد في تزايد كبير.

القارة العجوز

فيروس كورونا: المرض ينتقل من إيطاليا إلى أنحاء أخرى من أوروبا.

أعلنت عدة دول أوروبية عن ظهور إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، والتي تبدو جميعها مرتبطة بالتفشي المتزايد في إيطاليا، وأكدت النمسا وكرواتيا وسويسرا والمانيا أن الإصابات تتعلّق بأشخاص زاروا إيطاليا مؤخراً.

وصرحت منظمة الصحة العالمية منذ يومين، وقالت في مؤتمر لها في جنيف، ومن المحتمل ان يصبح كورونا وباء عالمي، وفي البرازيل، تأكدت أول حالة إصابة بأمريكا الجنوبية، وهي لشخص برازيلي عائد من إيطاليا.

شاهد ايضاً: فيروس كورونا حكاية وباء قاتل انتقل من الخفافيش إلى الإنسان بالقطط

احصائيات كورونا الوطن العربي

الكويت: من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 12 حالة، وذلك بعد تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

الجزائر: اعلان اول حالة مصاب بفيروس كورونا.

البحرين: وكالة الأنباء البحرينية : العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة مصابة في المملكة

يذكر ان الدول المنتشر فيها الفيروس على نطاق واسع، هي الصين تليها كوريا تليها ايطاليا تليها ايران.

تطورات فيروس كورونا في الصين

أعلنت عن ذلك السلطات الصحية المحلية في 24 منطقة صينية اليوم الاثنين، بعد أن كان عدد المناطق الخالية من الإصابات الجديدة بـ”كورونا” هو 21 منطقة بحلول الأحد.

ومن الـ409 حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها في الصين خلال اليوم الماضي، وقعت 398 حالة منها في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس، فيما لم يتجاوز عدد الإصابات في باقي أنحاء البلاد 11 حالة.

وفي وقت سابق من الاثنين، خفضت 6 مقاطعات صينية مستوى الحذر من “كورونا”، حيث خفضته مقاطعتان من الدرجة الأولى إلى الثانية، فيما خفضته أربع مقاطعات أخرى إلى الدرجة الثالثة.

التعليقات