اسباب عطل يوتيوب اليوم… خطأ تقني فادح أم تهكير سيرفرات ؟

ارتفعت معدلات البحث في محرك جوجل، عن اسباب عطل يوتيوب اليوم ، حيث يمثل منصة عرض الفيديوهات الأشهر عالمياً، ارتكازا تقنيا لمئات الملايين من الزائرين والمشاهدين يومياً في جميع انحاء العالم، وعند حدوث اي عطل مفاجيء، يترقب الجميع الأسباب وعودته للعمل بشكل طبيعي مرة أخري.

واطلق المغردون وسم يحمل #اليوتيوب عبر منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، ليعبروا فيها عن سخريتهم حول سقوط يوتيوب المفاجيء اليوم، وليبحثوا عن موعد حل المشكلة التقني الذي تعرض له، مصدر بث الفيديوهات الأشهر عالمياً، والذي يحصد مليارات المشاهدات في اليوم الواحد.

اسباب عطل يوتيوب اليوم

أدى تعرض موقع يوتيوب الشهير لعطل فنى، فجر اليوم الأربعاء، وعدم تمكن المستخدمين من الدخول على القنوات أو مشاهدة أى مقاطع فيديو، إلى حدوث حالة من الجدل بين رواد الموقع الأشهر فى العالم.

وتوقف موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” عن العمل؛ بسبب حدوث مشكلة فى نظام العمل الخاص به، ما أدى إلى تعطل الخدمة.

وقال فريق عمل “يوتيوب”، عبر الصفحة الرسمية لها على “تويتر”: “نشكركم على تقاريركم حول YouTube و YouTube TV ومشكلات الوصول إلى YouTube للموسيقى.. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وسنخبركم عند إصلاحها”.

وقدم موقع يوتيوب اعتذاره للمستخدمين عن أى إزعاج قد يسببه هذا الأمر. وتحدث نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن أن الأمر ربما يكون وراءه محاولة اختراق لنظام الأمن الخاص بـ”يوتيوب”، ما أدى إلى تعطل مفاجئ فى الموقع.

وغرد النشطاء حول العالم بتعليقات وصور ساخرة وكوميدية حول وقوع سيرفرات يوتيوب، اثناء الصيانة التقنية، ونشروا المزيد من مقاطع الفيديو الطريفة بسبب عدم تشغيل الميديا علي يوتيوب في كل دول العالم.

ودشن مستخدمي منصة يوتيوب هاشتاق عالمي يحمل اسم YouTubeDOWN# ، نرجوا منكم متابعته لحين الإعلان عن عودته للعمل بشكل صحيح مرة أخري.

 

التعليقات
error: Content is protected !!