“استعلم الآن” نتائج بكالوريا موريتانيا 2020 عبر موقع وزارة التهذيب الوطني

الاستعلام عن نتائج بكالوريا موريتانيا 2020 نتائج باك 2020 موريتانيا نتائج البكالوريا مصلحة الامتحانات والمسابقات، أكدت وزارة التذيب الوطني الموريتانية أن جميع أفراد الوزارة قد انتهوا من رفع النتائج عبر موقع وزارة التهذيب الوطني، جدير بالذكر أن هناك ما يقرب 196.803 آلاف مترشحا قد تقدموا لأداء امتحانات البكالوريا الدور الأول بجميع الولايات، حيث تشكل نسبة الإناث من ضمنهم ما يقارب 62% وهو ما يعادل109.717 مترشحة، وقد أكدت الوزارة أن الموقع مغلق في الوقت الراهن نتيجة لتحميل النتيجة عليه حاليا ولكنه سيتم تنشيطه وتفعيلة بعد ساعات قليلة حتى يستطيع جميع الطلاب الاستعلام عن نتائج الامتحانات الخاصة بهم، ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

يترقب طلاب وطالبات الكونكور، في جميع الولايات الموريتانية،بعد انتهاء امتحانات نهاية العام وقد صرح المتحدث باسم وزارة التهذيب الوطني، عن موعد اعلان نتائج بكالوريا موريتانيا 2020 ، برقم الاكتتاب نتيجة الباك resultat bac بالاسم عبر موقع وزارة التهذيب الوطني ومصلحة الامتحانات.

ونحن ننشر لكم النتيجة التي وثقتها مصلحة الامتحانات، حيث أنها قد أنهت دورها على مدار الأسابيع الأخيرة في تصحيح اجابات امتحانات بكالوريا موريتانيا في جميع الشعب ماعدا طلاب قسم العلوم الطبيعية لذلك على طلاب باك العلوم الطبيعية.

نتائج باك 2020 موريتانيا

  • أكاديمية جهة الرباط – سلا – القنيطرة بنسبة نجاح 71.27 في المائة.
  • أكاديمية جهة الشرق بنسبة نجاح 70.25 في المائة أكاديمية جهة فاس – مكناس بنسبة نجاح 64.29 في المائة .
  • أكاديمية جهة كلميم – واد نون بنسبة نجاح 63.51 في المائة.
  • أكاديمية جهة الداخلة – وادي الدهب بنسبة نجاح 62.60 في المائة.
  • أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بنسبة نجاح 62.06 في المائة.
  • أكاديمية جهة درعة – تافيلالت بنسبة نجاح بلغت 61.93 في المائة.
  • أكاديمية جهة مراكش – آسفي بنسبة نجاح بلغت 61.78 في المائة.
  • أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات بنسبة نجاح 61.76 في المائة.
  • أكاديمية جهة سوس – ماسة بنسبة نجاح 60.62 في المائة.
  • أكاديمية جهة العيون – الساقية الحمراء بنسبة نجاح 58.81 ف المائة.
  • أكاديمية جهة بني ملال – خنيفرة بنسبة نجاح 55.54 في المائة.

شاهد ايضاً: mauribac 2020 liste des candidats نتائج الباكلوريا 2020 في موريتانيا

نتائج بكالوريا موريتانيا 2020

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم عقد لجان التصحيح ورصد الدرجات بالكنترول فور أن انتهى الطلبة والطالبات من أداء آخر امتحان لهم، وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التهذيب الوطني بموريتانيا أن نتائج بكالوريا 2020 تم الإعلان عنها، وسيتمكن كل طالب من الحصول على نتيجته بكل سهولة ويسر. ولقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التهذيب الوطني بموريتانيا بأن فترة الامتحانات الخاصة بالبكالوريا قد مرت حسب الخطة الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة دون وجود شكاوى من الطلبة والطالبات أو أولياء الأمور.

رابط الاستعلام عن النتيجة

للاستعلام عن النتائج اضغط هنا كما أن الامتحانات قد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وقد ظهرت النتائج في يوم 16 من شهر اكتوبر 2020، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال استخدام رقم الاستدعاء الخاص بالطالب، من هــــنـــا أو على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التهذيب الوطني، مع خالص أمنياتنا بالنجاح والتوفيق للجميع.

 

التعليقات