التخطي إلى المحتوى
اسرار فى حياة أسطورة كرة القدم الارجنتينية مارادونا
أسطورة كرة القدم

اسرار فى حياة أسطورة كرة القدم الارجنتينية مارادونا

حنان أمين سيف

اسرار فى حياة أسطورة كرة القدم الارجنتينية مارادونا، الذى توفى اليوم اثر اصابته بنوبة قلبية، عن عمر يناهز 60 عامًا، وذلك بعد مغادرته المستشفى.

كان مارادونا خضع لعملية جراحية بعد اصابته بجلطة دماغية، وبعد اسبوعين من مغادرة المستشفى توفى فى منزله الكائن بحي سان أندريس ببلدة تيجري.

دييجو أرماندو مارادونا، من مواليد 30 أكتوبر 1960، لاعب كرة قدم أرجنتيني، لديه اخوان لاعبي كرة قدم محترفين وهما هيوجو وإدواردو، وهو أكبر ابن بعد 3 بنات.

اكتشفت موهبته وهو فى سن العاشرة، ووقتها كان يلعب مع نادي إستريلا روجا، وفى عام 1974 وقبل ان يحترف لعب مع نادي أرجنتينوس جونيورز، وفى عام 1981 انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز، وفى عام عام 1986 ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم .

عانى من الوزن الزائد بعد تقاعده من اللعب، وتغلب على إدمانه للكوكايين، واجرى عملية تدبيس للمعدة مما ساعده فى السيطرة على زيادة وزنه.

رصد مارادونا مكافأة خيالية قيمتها 8 ملايين يورو ما يعادل حوالى 150 مليون جنيه، وذلك من اجل العثور على مروجى شائعات وفاته الذى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، والذى وثقها مروجى الشائعات بتسجيل صوتى تؤكد خبر وفاته عقب نهاية لقاء نيجيريا.

تولى تدريب منتخب الأرجنتين خلال كأس العالم 2010، بعد ان اعلن اعتزله في 30 أكتوبر 1997.