اسرع قطار في العالم 2020.. ترتيب مصر في قائمة أسرع قطار عالميًا

ينشر “الريادة نيوز” اسرع قطار في العالم 2020 ، كما نتعرف علي القائمة التي ضمت 12 دولة عربية وأجنبية كانت من ضمن المنافسين ، حيث أعلن موقع maglev والمعروف في قياس سرعة القطارات عالميًا وعربياً ، و الذي فاجئ الكثيرون بظهور بعض الدول العربية كانت منافسة بقوة لحصد المركز الأول.

اسرع قطار في العالم 2020

جاء في ضمن قائمة أسرع قطارات في العالم عدة دولة ، منها قطار البراق المغربي في المركز الثالث كأسرع قطار في العالم ،  و بلغت سرعته نحو 320 كيلو مترًا في  الساعة.

وتساوي القطار المغربي مع قطارات tgv الفرنسي وشنكانيسن الياباني وإيروستار الإنجليزي ، كما جاء القطار السعودي ضمن الترتيب في المركز الخامس كأسر قطار في العالم ، بالتساوي مع مجموعة قطارات إسبانيا وفرنسا.

و بحسب الموقع فإن قطار شنغهاي / بكين المغناطيسي جاء ضمن الترتيب كأسرع قطار في العالم بسرعة بلغت 431 كيلو متر في الساعة أى بفارق ضخم بينه و بين  قطار الصين cr400fr الذي جاء في المركز الثاني، لما بلغت سرعته نحو 350 كيلومترًا في الساعة. وجاء قطار اليونان في المرتبة الـ 12 كأسرع القطارات بسرعة 200 كيلومتر.

و بحسب الإحصائيات لموقع maglev ، فإن مصر سوف تنافس ضمن القائمة بعد الإنتهاء من تنفيذ قطار «السخنة -العاصمة الإدارية- العلمين» ، و الذي من المقرر أنت يسير بسرعة فعلية 200 كيلومتر في الساعة، علي أن تكون السرعة التصميمية 250 كيلومترًا.

إقرأ أيضًا: الجيش المصرى فى قائمة الكبار واسرائيل وتركيا خارج المنافسة

التعليقات