اضرار عصير الليمون

اضرار عصير الليمون

اضرار عصير الليمون وقفا لمقولة من زاد عن حده انقلب الى ضده ايضا عصير الليمون . كما انتشرت في الاونة الاخيرة اخبار عن فوائد عصير الليمون في مواجهة فيرس كورونا. و ايضا فوائده في التخسيس و الصحة الجمالية و الجهاز الهضمى . كما يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل فيتامين C و B والريبوفلافين الذي يساعد جسمك في الحفاظ على لياقته البدنية والصحية . كما ان كوب من عصير الليمون فى الصباح الباكر يذيب البلغم والمخاط المتراكم فى الجهاز التنفسى خاصة فى الصباح الباكر . و ايضا يوسع الشعب  الهوائية ويحسن التنفس مما يساعد  على دخول المزيد من الأكسيجين اللازم لكل العمليات الحيوية بالجسم وتخليص الجسم من ثانى أكسيد الكربون

تاكل لسة الأسنان

يؤدي عصير الليمون إلى تآكل لسة الأسنان  ومن ثم الإصابة بالتسوس ، لاحتوائه على تركيزات عالية من الأحماض ، مثل حمض الأسكوربيك وحمض الستريك . و لهذا السبب ، ينصح الأطباء بمضمضة الفم فور تناول هذا المشروب ، للتخلص من الأحماض المتراكمة على سطح الأسنان .

التهبات الفم

كما ان تناول عصير الليمون بكميات كبيرة دون الاهتمام بتنظيف الفم . سواء بالمضمضة أو غسل الأسنان قد يزيد من فرص الإصابة بالالتهابات في الفم . نتيجة تفاعل الأحماض الموجودة بهذا المشروب مع البكتيريا الفموية .

قرحة المعدة

يميل بعض الأشخاص إلى تناول عصير الليمون على الريق  مما يعرضهم لخطر الإصابة بقرحة المعدة . خاصةً إذا كانوا مصابين بارتجاع المريء أو يعانون من الحموضة بشكل دائم . والإفراط في عصير الليمون ، قد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بالإسهال والقيء وتقلصات المعدة ، وهذه الاضطرابات الهضمية ناتجة عن ارتفاع نسبة فيتامين سي بالجسم عن الحد المطلوب .

الصداع النصفي

كما أكدت بعض الدراسات أن استهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة يزيد من فرص الإصابة بنوبات الصداع النصفي، لاحتوائه على الثيامين، وهو حمض أميني ثبت أنه يساعد على تدفق الدم بكميات كبيرة إلى المخ.

الجفاف

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الاسكوربيك ، المعروف بخصائصه المدرة للبول ، وبالتالي تزداد فرص الإصابة بالجفاف عند الإفراط في هذا المشروب.

 

التعليقات
error: Content is protected !!