اطلاق موقع عربي متخصص في تفسير الاحلام في المنام

موقع جديد في عبارة الرؤيا ( تفسير الاحلام) لمساعدتكم فى تفسير رؤاكم وأحلامكم باحتوائه على الكثير من المعاني والرموز التي من شأنها أن تساعدكم على تفسير رؤاكم وأحلامكم بأنفسكم . وعلى من رأى رؤيا أو حلم أن يستفيد من المعانى الموجودة فى الموقع مع اختيار ما يناسب وضعه ، وبإذن الله سيتم تجديده وتحديثه بتوفير معاني جديدة لتتماشى مع متطلباتكم . كما يحتوي موقع تفسير الرؤيا و الاحلام في المنام ،على بعض القواعد في تفسيرالرؤيا (تفسير الاحلام).

يعتبر تعبير الرؤيا من أصعب العلوم وذلك لقلة العلماء في مجاله و قلة المعبرين الثقات .

وكثر في هذا العصر من يدعون معرفتهم بهذا العلم ، على الرغم من قلتهم عبر العصور.

ولهذا أنصح من رأى رؤيا أن يفسرها بنفسه فهو أعلم بظروفه .ولا يعرضها على كل من هب ودب .

وعلى العموم فهناك خطأ شائع  حول تسمية عبارة الرؤيا بتفسير الأحلام.

قد يهمك: شيرين سيف النصر ضحية اختيار الصديق قبل الطريق

فجملة تفسير الأحلام ليست صحيحة و الألفاظ الصحيحة هي عبارة الرؤيا أو تعبير الرؤيا .والرؤيا المنامية على ثلاثة أقسام .

1- رؤيا من الله وهي التي تفسر .

2- رؤيا من حديث النفس ويراها الرائي عند إنشغال ذهنه  بأمر ما و تفكيره فبه قبل النوم .

3- رؤيا من الشيطان .وهو حلم لا يفسر .

قال رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ  : (إِنَّ الرُّؤْيَا ثَلاَثٌ : مِنْهَا أَهَاوِيلُ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ بِهَا ابْنَ آدَمَ ، وَمِنْهَا مَا يَهُمُّ بِهِ الرَّجُلُ فِي يَقَظَتِهِ ، فَيَرَاهُ فِي مَنَامِهِ ، وَمِنْهَا جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ ).

مقتبس من ملتقى أهل الحديث.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

(إِذَا رَأى أَحدُكُم رُؤْيَا يُحبُّهَا فَإنَّما هِيَ مِنَ اللهِ تَعَالَى فَليَحْمَدِ اللهَ عَلَيهَا وَلْيُحُدِّثْ بِها وفي رواية: “فَلا يُحَدِّثْ بَها إِلاَّ مَنْ يُحِبُّ، وَإذا رَأَى غَيَر ذَلك مِمَّا يَكرَهُ فإنَّما هِيَ منَ الشَّيْطانِ فَليَسْتَعِذْ منْ شَرِّهَا وَلا يَذكْرها لأَحَدٍ فَإنَّهَا لا تضُّره” متفقٌ عَلَيْهِ.

مقتبس من موقع الشيخ ابن باز رحمه الله .

لمعرفة المزيد حول الرؤيا المكروهة و الأحلام المزعجة . إطلع على موقع تفسير الاحلام في المنام

وأنَّ عبارة الرؤيا بالغدوات أحسن لحضور فهم عابرها, وتذكار رائيها , لأنَّ الفهم أوجد ما يكون عند الغدوات من قبل افتراقه في همومه ومطالبه مع قول النبي ﷺ : ((اللَّهم بارك لأمَّتي في بكورها)) .

وأنَّ العِبارة قياسٌ, واعتبارٌ, وتشبيهٌ , وظنٌ لا يعتبر عنها , ولا يختلف على عينها إلا أن يظهر في اليقظة صدقُها , أو يرى برهانها , وأنَّ التأويل بالمعنى , أو باشتقاق الأسماء.

وأن العابر لا ينبغي له أن يستعين على عبارته بزاجرٍ في اليقظة يزجره , ولا يعول عن ذلك بسمعه , ولا بحسابٍ من حساب المنجمين يحسُبه , وأنَّ النَّبيَّ ﷺ لا يتمثل به في المنام شيطانٌ , وأنَّ مَن رآه فقد رآه حقاً وأنًّ الميت في دار حقّ, فما قاله في المنام فحقٌ ما سلم من الفتنة والغِرَّة.

وموقع تفسير الرؤيا والأحلام في المنام موقع جديد و متجدد بإذن الله .

ويضم الكثير من المقالات منها

التعليقات مغلقة.