التخطي إلى المحتوى
افضل شركة تسويق الكتروني و سيو
افضل شركة تسويق الكتروني و سيو

كيف تفعل التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني، نظرًا لكونه قضية واسعة النطاق / كبيرة جدًا ، فإنه يحتوي على تنوع كبير في التخصصات والاستراتيجيات والتقنيات المحددة. في هذه الحالة ، هناك طرق لا حصر لها لتطبيق التسويق الالكتروني .

شركة تسويق الكتروني

ولكن ، على الرغم من العدد الكبير من الاحتمالات لتطبيقات التسويق الالكتروني، إلا أن هناك تلك الاستراتيجيات / التقنيات التي تبرز لاستخدامها من قبل الغالبية العظمى والتي عادة ما تحقق نتائج إيجابية. هم انهم:

 

  • تسويق المحتوى
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • تحسين التحويل – CRO 
  • البحث في التسويق – SEM

 

تسويق المحتوى

تسويق المحتوى  ( سيو )هو كل المحتوى المصمم لتثقيف أو إعلام أو الترفيه عن عميل في المستقبل. تكمن الفكرة في إعلام الأشخاص بحيث لا يحترمون علامتك التجارية في المستقبل فقط ويجعلونها مرجعًا ، بل يصبحون أيضًا عملاء لشركتك.

لكن هذا المحتوى ليس مجرد محتوى: يجب أن يتحدث عن القضايا المتعلقة بالسوق الخاص بك وحول المشاكل والشكوك المحتملة للموظفين (أي التمثيلات الوهمية لجمهورك المستهدف).

ولكن ، في النهاية ، ما سبب أهمية تسويق المحتوى للتسويق الالكتروني ؟

كما قلنا ، أصبحت عملية الشراء اليوم في يد المستهلك بشكل متزايد. لم تعد المعلومات المتعلقة بالمنتجات والخدمات امتيازًا للشركات والبائعين ويمكن الوصول إليها الآن بشكل أساسي بسبب الإنترنت.

فكر جيدًا: متى اشتريت شيئًا ما دون البحث في الإنترنت مرة واحدة على الأقل عنه؟ ربما منذ فترة. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تستثمر شركتك في تسويق المحتوى ، بحيث يجدها المستهلكون عندما يبحثون عن حلول السوق التي تقدمها.

يحدث أن الناس بالكاد يبحثون عن معلومات حول المنتجات أو الخدمات. إنهم يريدون قبل كل شيء حل المشكلات. المنتج / الخدمة هي فقط المرحلة الأخيرة من هذه العملية.

لذلك ، لا يكفي إنتاج محتوى عن شركتك والحل الذي تقدمه: فأنت بحاجة إلى خلق قيمة لجمهورك والإجابة على الشكوك والمشاكل التي يواجهونها قبل أن يعرفوا حتى أن منتجك أو خدمتك هي الحل الذي يحتاجونه.

على سبيل المثال: إذا كان لديك برنامج لمراقبة المخزون ، فبدلاً من مجرد الكتابة عن منصتك ومزاياها ، فكر في كيفية وصول المستهلك إلى الحل الخاص بك.

ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل فهم أن برنامج مراقبة المخزون سيساعدك؟ بعد ذلك ، يمكنك إنشاء محتوى يقدم نصائح حول كيفية تنظيم مخزون شركتك ، وكيفية حساب المخزون أو ما هي الحلول التي يمكن أن تساعد شخصًا ما على تنظيم مخزون شركته.

وبالتالي ، عندما يبحث جمهورك المستهدف عن هذه الأمور على الإنترنت ، فمن الأرجح أن يجدوا المحتوى الخاص بك (وإذا كانت المادة تولد قيمة لهم ، فإن فرص قيام عميلك بالتحويل تكون أعلى بكثير).

أبعد من ذلك ، إذا كان يعرف الحل بالفعل ولكن لديه شكوك حول منتجك أو منتج المنافسة ، فإن وجود محتوى جيد يمكن أن يكون الفارق بالنسبة للجمهور في اختيارك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعني التسويق عبر البريد الإلكتروني الإرسال المباشر لرسالة تجارية ، عادةً إلى مجموعة من الأشخاص ، عبر البريد الإلكتروني. بحكم التعريف ، يمكن اعتبار كل بريد إلكتروني يتم إرساله إلى عميل محتمل أو حالي بمثابة تسويق عبر البريد الإلكتروني.

بشكل عام ، يتم استخدامه لإرسال العروض الترويجية ، والحصول على الأعمال التجارية ، وطلب المبيعات أو التبرعات ، والغرض منه هو بناء الولاء أو الثقة أو العلامة التجارية (الكشف عن العلامة التجارية) .

يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للقوائم المباعة (على الرغم من أن هذه الممارسة ليست الأنسب) أو للقوائم التي تم إنشاؤها ، سواء العملاء والعملاء المحتملين (العملاء المحتملون).

باختصار ، يستخدم المصطلح لتصنيف رسائل البريد الإلكتروني بهدف زيادة علاقة الشركة بعملائها الحاليين أو القدامى أو المستقبليين ، لتشجيع الولاء وتكرار الأعمال ، أو اكتساب عملاء جدد أو إقناع العملاء الحاليين بالشراء.منتج معين .

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ، مقارنةً بأشكال التسويق الإلكتروني الأخرى ، رخيصًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي طريقة لتأسيس وتوصيل غرض الشركة بسرعة مع العملاء الحاليين أو المحتملين.

بشكل عام ، ينظر المسلمون إلى هذه القناة على أنها غازية ومزعجة ، خاصة للعملاء الجدد أو المحتملين ، ولكن رغم ذلك ، يرتبط نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني ارتباطًا مباشرًا باللغة والجاذبية المرئية المطبقة .

فيما يتعلق بالمرئيات المطبقة ، هناك مؤشرات على أن استخدام الرسومات / المرئيات له صلة بالرسالة التي تحاول إرسالها ولكن ، مع ذلك ، لا يُشار إلى إقامة علاقات وثيقة في رسائل البريد الإلكتروني الأولية لأنها لا تؤسس التعاطف.

ومن هنا تأتي أهمية اكتساب الشخصية في هذه الحالات. من حيث اللغة ، يعد الأسلوب هو العامل المحدد الأكبر في تحديد مدى تفاعل هذه الرسالة.

يؤدي استخدام نغمة عادية إلى نتائج أفضل من استخدام لغة عادية. من خلال التوليفات ، لا يُقترح استخدام الرسومات / العناصر المرئية في جميع اللغات غير الرسمية.

بعيدًا عن هذه العوامل ، فإن إمكانية قياس مقاييس البريد الإلكتروني هي ما يجلب الملاءمة للقناة. من الممكن بدء الاتصال بسرعة وفهم ما إذا كان يتم تطبيقه بشكل صحيح عن طريق تحليل الفتحات والنقرات.

كيفية اختيار أداة جيدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني

يجب أن تحتوي أداة تشغيل التسويق عبر البريد الإلكتروني على وظائف مختلفة ، بما في ذلك:

  • القياس: القدرة على تحليل أعداد حملاتك.
  • إجراءات مكافحة البريد العشوائي: إذا كانت الأداة بها أنظمة مصادقة (DKIM ، على سبيل المثال). مع المصادقة الصحيحة ، تقل فرص بريدك الإلكتروني في صناديق البريد العشوائي.
  • سهولة الاستخدام: يجب إنشاء حملاتك بسهولة في الأداة وبطريقة بديهية ، بحيث تعمل على تحسين وقتك وزيادة جودة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • الأتمتة: يجب أن تحتوي الأداة على طرق لأتمتة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من توسيع نطاق عملية علاقتك.
  • التقسيم: يجب أن تكون هناك إمكانية لمعالجة معلومات العملاء المحتملين / العملاء (ما هي رسائل البريد الإلكتروني التي ينقرون عليها؟). بهذه الطريقة ، من الممكن إنشاء حملات مجزأة ذات اتصال حازم.

مع هذه الوظائف ، من الممكن أن يكون لديك إدارة نشطة لقاعدة جهات الاتصال الخاصة بك ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والقدرة على تحسين عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني بمرور الوقت ، وتسهيل العمل.

في المتوسط ​​، يعد عائد الاستثمار في التسويق عبر البريد الإلكتروني من أعلى المعدلات بين جميع الوسائط الرقمية 

لذلك ، من المهم جدًا تعيين أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني مدربة. يمكنك من خلالها تنفيذ هذه القناة وتحسينها وتحليلها وتشغيلها ، وهي علاقة مباشرة مع جهات اتصالك وعملائك.

من خلال التخصيص والتجزئة ، من الممكن التواصل بشكل مختلف مع كل شخص وأتمتة هذه العملية.

البحث في التسويق – SEM

من بين أدوات البحث التي أصبحت شائعة منذ ذلك الحين ، كان Google بلا شك أكبر مرجع للجميع.

مع النمو السريع لعالم البحث عبر الإنترنت ، بدأت العديد من الشركات في القلق بشأن الطريقة التي شوهدت بها في محركات البحث هذه: عندما تمت مشاهدتها ، وكم مرة تمت مشاهدتها ، EC. لهذا السبب وُلد التسويق عبر محركات البحث (SEM).

يهدف Search Marketing ، أو SEM ، إلى جعل موقع ويب معين مميزًا ويظهر بأولوية (وجودة) لأولئك الذين يبحثون عن شيء مرتبط به على الإنترنت.

نظرًا لأن عادة البحث عن حل على الإنترنت أصبحت أكثر شيوعًا بين الجميع ، فإن التسويق عبر محركات البحث ينمو باستمرار وله أهمية كبيرة لاستراتيجية التسويق لملايين الشركات في العالم.

مزايا التسويق الالكتروني  على التسويق التقليدي دون الاتصال بالإنترنت

 

تقسيم أكثر دقة

على عكس التسويق دون اتصال بالإنترنت ، حيث يستحيل في كثير من الأحيان الاحتياج إلى الجمهور الذي تتحدث عنه بالضبط ، يتيح التسويق الالكتروني مستوى أكثر دقة بكثير لتقسيم جمهورك.

هذا لأنه من الأسهل بكثير مراقبة نشاط المستخدمين على الإنترنت ، سواء كانت عاداتهم الاستهلاكية ، أو تفضيلاتهم الشخصية وأذواقهم ، أو حياتهم المهنية ، إلخ. وبالتالي ، من الممكن تقسيم الأشخاص الذين تريد الإعلان عن منتج أو خدمة أو محتوى لهم بطريقة محددة جدًا.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع برنامجًا لمراقبة المخزون ، فيمكنك تقسيم جمهورك حسب المهنة ، وبهذه الطريقة ، يمكنك اختيار محترفين يعملون في الفروع التي تتعامل مع الأسهم ، مثل مالكي الأسواق الصغيرة.

هذا يسمح لك بتخصيص إجراءاتك التسويقية و حملاتك أكثر من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، إذا قمت بتقسيم أفعالك لمالكي الأسواق الصغيرة ، ستتمكن من إنشاء إعلانات وحملات تجيب على الأسئلة والمشكلات المحددة لهذا القطاع.

وبالتالي ، سيتعرف جمهورك بشكل أكبر على أفعالك ، وبالتالي تميل النتائج إلى أن تكون أفضل بكثير.

 

القياس النهائي والأوضح للنتائج

كما قلنا أعلاه ، يتيح لك التسويق الإلكتروني تحديد جمهورك بدقة أكبر وما هي أذواقهم وتفضيلاتهم. بنفس الطريقة ، نتمكن من مراقبة نتائج إجراءات التسويق الالكتروني  بنفس الدقة.

على سبيل المثال: بمجرد أن يواجه كل من يقوم بإعلان على التلفزيون المفتوح عن منتج ما صعوبة أكبر في رؤية مدى ربحية الاستثمار في الإعلان بوضوح ، يتيح لك التسويق الالكتروني معرفة ما الذي يؤتي ثماره بالضبط وما إذا كان هذا العائد سيصل إلى دفع الاستثمار الأولي.

في هذا الصدد ، تساعد أدوات مثل Google Analytics كثيرًا عندما يتعلق الأمر بقياس الحد الأدنى من التفاصيل لنتائج استراتيجيات التسويق الالكتروني .

السعر

 

بمرور الوقت ، أصبح سعر التسويق دون اتصال أعلى. إعلانات التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام المطبوعة باهظة الثمن ، وكما لو أن السعر المرتفع لم يكن كافياً ، فإن القدرة على رؤية ما إذا كان هذا الاستثمار منطقيًا بشكل واضح محدودة للغاية.

على الرغم من أن التسويق الإلكتروني  يتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، إلا أنه يمكن أن يكون أرخص بكثير من التسويق دون اتصال بالإنترنت. ليس عبثًا أن تشغل استراتيجيات الإلكتروني جزءًا كبيرًا من استراتيجيات التسويق للعديد من الشركات الكبيرة اليوم.

 

سرعة التنفيذ

الإنترنت ، في جوهره ، رشيق وديمقراطي: في غضون ثوانٍ قليلة ، يمكنك الوصول عمليًا إلى أي شخص والحصول على المعلومات التي ، بخلاف ذلك ، ستكون ساعات عديدة – أو ربما حتى أيام – بعيدًا ، وسيكلف الوصول إليها أكثر بكثير .

يحدث الشيء نفسه مع التسويق الالكتروني : اليوم ، فقط باستخدام الكمبيوتر ، هناك الكثير من الرغبة في التعلم ، والوصول إلى الإنترنت ، يمكن لأي شخص تنفيذ تقنيات واستراتيجيات التسويق الالكتروني  في أعمالهم.

هذا بسبب وجود عدد لا نهائي من الأدوات عبر الإنترنت – والعديد منها مجاني – تعلم كيفية أداء المهام المتعلقة بالتسويق الالكتروني  . أنت فقط بحاجة إلى الوقت وقوة الإرادة لتعلمها.

شركة تسويق الكتروني