افضل طريقه علاج تساقط الشعر والصلع المبكر بنتيجه 100%

افضل طريقه علاج تساقط الشعر والصلع المبكر بنتيجه 100%

الكثير منا يعاني من مشكله تساقط الشعر و الصلع المبكر و فيما يلي نعرض افضل طريقه علاج تساقط الشعر والصلع المبكر بنتيجه 100% فعلي الرغم من أنه يعتقد عادة أن تساقط الشعر هي مشكلة لدى الرجال فقط، فان لدى النساء فرص متساوية تقريبا مثل الرجال لحدوث تساقط الشعر، الاصابة بترقق الشعر وغير ذلك.

معظم النساء تلاحظن هذه الظاهرة في الفترة ما بين سن 45-60، ولكن في الواقع يمكن لتساقط الشعر أن يحدث في أي عمر، ولأسباب ممكنه التي لا حصر لها.

أسباب تساقط الشعر بغزارة وعلاجه

أسباب صحية شائعة لسقوط الشعر

المشكلة الأولى لتساقط الشعر هي الأكثر شيوعًا تقريبًا بين الناس والتي تواجهنا جميعًا وهي المشاكل الصحية البسيطة التي نعاني منها بسبب عاداتنا الخاطئة أو غذائنا غير الصحي أو جهلنا وعدم اهتمامنا بصحة أجسادنا بشكلٍ عامٍ فنفقد الكثير من نضارتنا وقوتنا وصحتنا ونصاب بالضعف والوهن ويبدأ شعرنا في التساقط.

نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية

بسبب طبيعة العصر الذي نعيش فيه صارت عاداتنا الغذائية خاطئةً تمامًا سواءً في مواعيد وجباتنا أو تنويعها أو عددها أو حتى في مضمون ومحتوى تلك الوجبات،  وصار أغلب غذائنا ضارًا ولا يحتوي على مجموعةٍ كافيةٍ ومتناسبةٍ من العناصر الغذائية التي من المفترض أن تكون كافيةً للجسد ويفيض بعضها عن حاجته لتغذي  الشعر، لذلك بعد عدم الحصول على غذاء متوازن أهم اسباب تساقط الشعر.

اسباب سقوط الشعر الوراثية

هناك بعض العوامل الوراثيه التي تؤدي لتساقط الشعر و الصلع المبكر و ذلك لان الصفه الوراثيه من اكثر العوامل التي تؤدي إلي تساقط الشعر وذلك يكون من اصعب انواع تساقط الشعر التي يتم علاجها من قبل الاطباء فقد يلجأ البعض إلي علاجات لمدي الحياه حتي يحافظ علي ما تبقي من شعره و هذه العلاجات تكون كيميائية بنسبه كبيره

علاج تساقط الشعر

و يختلف طريقه علاج تساقط الشعر بالنسبة لاسباب التساقط فعليك اولا معرفه هذه الاسباب و قد تضح مع التعامل اليومي فهناك الكثير منا يعتمد علي المؤكولات السريعه التي تعتبر غير مغذيه بالمره و ذلك يترك اثرا في الجسم حيث يؤدي الي نقص في مغذيات كثيره و هذا من اسهل الانواع علاجا حيث يعتمد الشخص علي ادخال نسب من المغذيات إلي نظامه الغذائي فهناك بعض الاطعمه تساعد علي نمو الشعر و تغذيته

5 اكلات “سحرية” تساعد علي نمو الشعر

البيض

صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر.
وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.

الخضراوات الورقية

ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك. فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك وهو أمر أساسي لنمو الشعر.
كما أن الخضراوات الورقية تحتوي على كميات جيدة من فيتامين (أ)، وهو ضروري لتسهيل إنتاج المواد اللازمة لترطيب فروة الرأس.

الأفوكادو

هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.
ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.

المكسرات والبذور

بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر.
الفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات الغنية بمادة البيوتين، تلعب دورا كبيرا في جعل نمو الشعر أسهل وأسرع.

الجزر

يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرا أساسيا لمادة “بيتا كاروتين”، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.
والجزر أيضا غني بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية .

التعليقات
قد يعجبك ايضا