اقالة نقيب المهندسين هاشتاج يتصدر تويتر بسبب المساواة بين المعاهد الخاصة والكليات الحكومية

هاشتاج اقالة نقيب المهندسين يتصدر تويتر

تصدر علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاج بعنوان اقالة نقيب المهندسين ، وأحدث هذا التريند بعض ردود الأفعال الساخرة من رواد تويتر إعتراضاً علي الحد الأدني للقبول بالمعاهد الخاصة، والمساواة أيضا بين معاهد الهندسة والتكنولوجيا الخاصة وكليات الهندسة الحكومية.

صرحت نقابة المهندسين عبر بياناً لها شروط القبول قيد خريجي الجامعات والمعاهد التكنولوجية الخاصة، ما تسبب في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

سخرية من النقاب والوزن الزائد تتسبب في إقالة وزيرة الصحة هالة زايد

وأشارت النقابة في بيانها أنها لن تقبل عضوية خريج أي معهد أو كلية خاصة، ثبت أنه حصل في الثانوية العامة للعام الدراسي 2015-2016 على مجموع أقل من 10% من الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الحكومية.

وتفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاج «إقالة نقيب المهندسين»، اعتراضا على قرارات النقابة غير المرضية بالنسبة لهم في مواجهة خريجي التعليم الخاص، ليصبح الهاشتاج الأكثر تداولا في مصر على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر».

تعليقات رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر علي قرار اقالة نقيب المهندسين

– المهندسين اللى نزلت انتخبتك كانت بتنتخب مهندس مش واحد من تجاره يعنى المفروض اننا موكلين سعادتك تدافع عننا مش تاخد مصلحه من المعاهد وترخص اقالة نقيب المهندسين.

– ادخلوا يا جماعة وشجعوا بعض المهنه على تويتر انهارده والله ضاعت بسبب نقيب المهندسين وبسبب تخاذلنا.

– يعني ازاي طالب حصل علي 95 %يتساوي بابو 65% ويحصل علي نفس كارنيه ام النقابة دي.

في اى شرع انك تساوى واحد جايب ٩٥٪ بواحد جايب ٧٥٪ وف الآخر سيادتك بتعتمد انهم الاتنين مهندسين.

– المشكة في أعداد المهندسين العاطلين اللي بتزيد بشكل مرعب، إحنا عندنا في هندسة بترول بس أكتر من ٣٠٠٠ عاطل و بيزيدوا كل سنة.

اقالة نقيب المهندسين

التعليقات مغلقة.